الرئيسية / اقتصاد / خافيير فرنانديز.. المغرب أحد أبرز الأسواق المصدرة للسياح بالنسبة لجهة الأندلس

خافيير فرنانديز.. المغرب أحد أبرز الأسواق المصدرة للسياح بالنسبة لجهة الأندلس

قال فرانسيسكو خافيير فرنانديز الوزير المكلف بالسياحة والنقل في الحكومة المحلية لجهة الأندلس إن المغرب يعد أحد أبرز الأسواق المصدرة للسياح بالنسبة لجهة الأندلس.
وأضاف خافيير فيرنانديز في تصريح له، على هامش الحملة الترويجية التي أطلقتها الوزارة الجهوية المكلفة بالقطاع السياحي بالأندلس والتي تستهدف الأسواق المصدرة للسياح القريبة من الجهة خاصة السوقين المغربي والبرتغالي أن جهة الأندلس تطمح إلى تنمية وتطوير تعاون مثمر ومتبادل مع المغرب في هذا القطاع.
وستقوم الحكومة المحلية لجهة الأندلس لأول مرة في إطار هذه الحملة الترويجية التي تنظم تحت شعار ” استمتعوا بأوقاتكم ” والتي انطلقت في الثاني من يوليوز وتستمر إلى غاية 31 غشت بالترويج لهذه الجهة والتعريف بمؤهلاتها وإمكانياتها السياحية بالمغرب عبر عدة مبادرات وأنشطة .
وستعمل السلطات المكلفة بالقطاع بجهة الأندلس طوال هذه الفترة من موسم الصيف على تنظيم حملات إعلانية في المغرب موجهة نحو المغاربة من أجل استقطابهم لاختيار هذه الوجهة السياحية وتحفيزهم على قضاء عطلهم العائلية بالمنطقة.
وأضاف المسؤول أنهم قرروا القيام بهذه المبادرة واستهداف السوق المغربي لتقديم العروض السياحية المتميزة التي يتوفرون عليها في صنف السياحة العائلية والترفيهية مشيرا إلى أن الاختيار وقع على مدينتي طنجة والناظور لوضع مجموعة من الملصقات الإعلانية التي تعرف بالإمكانيات والمؤهلات السياحية التي تتوفر عليها المنطقة الجنوبية من إسبانيا باعتبارها تشكل منطقة جدب بامتياز للسياح المغاربة.
وقال ” نحن لسنا قريبين على الصعيد الجغرافي فقط وإنما تجمعنا نقاط مشتركة ثقافيا وحضاريا حيث يبحث السياح المغاربة الذين يزورون جهة الأندلس عن التاريخ وعن الجذور وكذا عن هذا المشترك الذي يجمعنا كما يشعرون وهم بالأندلس بأنهم في ديارهم ووسط أهلهم ” مشيرا إلى أن السوق المغربي يشهد حركية وتطورا ملحوظا ” ونحن نسعى إلى دعم هذه الحركية وهذا النمو خاصة وأننا نعتبر أن البرتغاليين والمغاربة هم أفضل عملائنا ” .
وتؤكد بيانات الوزارة المكلفة بالسياحة بجهة الأندلس أن عدد السياح المغاربة الذين يفدون على هذه الجهة سجل زيادة مهمة في السنوات الأخيرة حيث بلغ عدد المغاربة الذين زاروا هذه الجهة خلال عام 2017 ما مجموعه 462 ألف و 301 سائحا بزيادة بلغت نسبتها 17 في المائة مقارنة مع السنة التي قبلها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ربورطاج.. مظاهر الاحتفال بعاشوراء عند المغاربة

رسالة 24 – ابتسام اعبيبي ...