مستجدات

إنشاء مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالرباط محور محادثات الفاسي الفهري ومسؤولة أممية في نيروبي

أجرى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، أمس الجمعة في نيروبي، مباحثات مع المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) ميمونه شريف، تمحورت حول إنشاء مكتب لهذه الهيئة الأممية في الرباط.

وذكر بلاغ لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم السبت، أن اللقاء الذي احتضنه مقر موئل الأمم المتحدة على هامش مشاركة الفاسي الفهري في أشغال الجمع العام السنوي ال37 لمؤسسة شلتر أفريك، وهي مؤسسة إفريقية تعنى بالسكن، تميز بالمصادقة على النسخة العربية لاتفاق المقر الخاص بفتح مكتب وطني لموئل الأمم المتحدة في المغرب، وسبل التعاون بين المملكة وهذه الهيئة الأممية.

كما تناولت محادثات الفاسي الفهري وشريف التنظيم المشترك للمنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية، المقرر عقده في الفترة من 16 إلى 17 أكتوبر في داكار.

وأضاف المصدر أن هذا المنتدى، الذي سيعقد تحت شعار “إفريقيا تنفذ الأجندة الحضرية الجديدة: المدن الإفريقية والاندماج الحضري”، سينظم بالاشتراك بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزارة التجديد الحضري والإسكان وإطار العيش في السنغال وموئل الأمم المتحدة.

كما عقد الفاسي الفهري خلال مشاركته في الجمع العام السنوي ال37 لمؤسسة شلتر أفريك، محادثات مع عدد من الوزراء الأفارقة المكلفين بالإسكان والتنمية الحضرية تناولت سبل تطوير التعاون بين المملكة وبلدان القارة الإفريقية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock