الرئيسية / أخبار / مجتمع / الجديدة.. تطورات مثيرة في قضية اقتحام قسم الإنعاش وتعريض المرضى لخطر الموت

الجديدة.. تطورات مثيرة في قضية اقتحام قسم الإنعاش وتعريض المرضى لخطر الموت

رسالة 24- أحمد مصباح //

توفيت، السبت الماضي، المريضة (ف.)، التي كانت تخضع للعناية الطبية المركزة داخل قسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي بالجديدة.
وقد استعصى على الطاقم الطبي الذي كان يشرف على حالتها الخاصة، إنقاذها، بسبب حالتها الصحية المتأزمة أصلا عند ولوجها إلى قسم المستعجلات، والتي ازدادت تعقيدا، سيما بعد أن اقتحم قريب لها، وهو زوج والدتها، الخميس الماضي، قسم الإنعاش، وعات فيه وفي تجهيزاته ومعداته الطبية خرابا ودمار، واعتدى على الأطقم الطبية، وحراس الأمن الخاص، وعاملات النظافة، معرضا حياة المرضى الذين يخضعون للعناية الطبية المركزة للخطر، وقد تم التوثيق لوقائع النازلة بالصورة والصوت، من خلال “فيديو”، تداولته على نطاق واسع مواقع التواصل الاجتماعي.
إلى ذلك، فقد أحالت الضابطة القضائية لدى الدائرة الأمنية الثالثة بالجديدة، السبت الماضي، المعتدي الموقوف، في إطار مسطرة تلبسية، على وكيل الملك بايتدائية الجديدة، والذي أمر بوضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي، بعد متابعته من أجل الأفعال الجنائية المنسوبة إليه.
هذا، وأمر الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة، بإحالة جثة الهالكة، المسماة قيد حياتها (ف.)، في اليوم الموالي لوفاتها (الأحد الماضي)، على المستشفى بالدار البيضاء، لإخضاعها للتشريح الطبي، لتحديد الأسباب التي عجلت بالوفاة، وكذا، تعميق البحث القضائي مع المعتدي.
هذا، وأفاد مسؤول صحي أن 3 أشخاص، ضمنهم الشخص الموقوف، اقتحموا، مساء الخميس الماضي، وقت الزيارة، قسم الإنعاش، عبر نافذته، قبل أن يتراجع اثنان منهم عن المغامرة غير محسوبة العواقب، ويغادرا لتوهما المكان. فيما قريب المريضة المسماة قيد حياتها (ف.)، البالغة من العمر 16 سنة، والتي هي بنت زوجته. حيث شرع في الاعتداء على التجهيزات والمعدات الصحية، وعلى الأطقم الطبية، وعلى حراس الأمن الخاص والمنظفات. وكان يعرقل بسلوكاته وتصرفاته الطائشة عمل الممرضات، ويعرض لخطر الموت المرضى الذين يرقدون في حالات حرجة، تحت العناية الطبية المركزة، داخل قسم الإنعاش الذي يعتبر مصلحة صحية جد حساسة.
وقد تمكن حراس من الأمن الخاص، شل حركة المعتدي، والسيطرة عليه، والاحتفاظ به إلى حين حضور الشرطة التي تسلمته، التي وضعته بتعليمات نيابية تحت تدابير الحراسة النظرية، للبحث معه وإحالته على النيابة العامة المختصة.
هذا، وأصدرت وزارة الصحة العمومية بلاغا، أدانت فيه بشدة الاعتداءات المتواصلة على مهنيي الصحة، ودعت الجهات الوصية إلى توفير الأمن والحماية بالمؤسسات الصحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. تصريح دفاع المهداوي عقب أولى جلسات الاستئناف

رسالة 24- تصوير: زينب أمشاط ...