الرئيسية / أخبار / جهوية / الحوز..سيول طوفانية تجتاح الإقليم

الحوز..سيول طوفانية تجتاح الإقليم

رسالة24-رشيد أيلال //

عاش إقليم الحوز ظهيرة أمس الخميس على وقع سيول طوفانية اجتاحت العديد من مناطق إقليم الحوز، بسبب تساقط أمطار غزيرة بالمنطقة، الشيء الذي أدى إلى فيضان العديد من الوديان والشعاب بالإقليم، مما نتج عنه انجراف كبير للتربة، وإتلاف الكثير من المحاصيل الزراعية، كما أدى إلى قطع الطريق في كثير من المناطق سيما في الجماعات القروية أوريكة وآسني وتاحناوت وإمليل.

الأمطار الغزيرة تسببت أيضا في فيضان وادي غيغاية، ما نتج عنه عرقلة في السير بعدد من المحاور الطرقية خصوصا على مستوى القنطرة التي تربط مدينة تحناوت بباقي الدواوير من الجهة الغربية على الطريق المؤدية إلى دوار درب الشمس، إضافة إلى جرف عدد كبير من الأشجار على طول الوادي بالمناطق التي اجتاحتها السيول.

 

حالة الفيضان المفاجئ استدعت استنفار السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي، حيث  حل بالمناطق المتضررة عمر التويمي عامل إقليم الحوز، مرفوقا بحميد اليعقوبي الكاتب العام للعمالة، حيث تفقدا حجم الأضرار التي سببتها الأمطار، كما قاموا بالتواصل مع الساكنة والسياح لطمأنتهم والاطمئنان عليهم.

وقد أعطى عامل إقليم الحوز تعليماته في إطار لجنة لليقظة تعمل بشكل مباشر تحت رئاسته، تعليماته لكل عناصر السلطات المحلية والقوات المساعدة، من أجل التأهب لأي طارئ قد تعرفه الأيام المقبلة، سيما أن إقليم الحوز يعرف خلال السنوات الأخيرة فيضانات متواصلة خلال فصلي الخريف والشتاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قضية بوعشرين هذه وجهات نظر دفاع المشتكيات.. والضحايا يعتزمن مقاضاة وسيطة من المصرحات

رسالة 24 – حميد الكمالي ...