مجتمع

السيول تقطع الطريق بين تحناوت ومولاي ابراهيم وبين مراكش وامنتانوت

رسالة 24- رشيد أيلال //

شهد إقليم الحوز ليلة أمس الثلاثاء وصبيحة اليوم الأربعاء حالة من الاستنفار القصوى، بعد وقوع سيول وفيضانات بسبب زخات مطرية قوية، استمرت لدقائق، غير أنها سرعان ما أغرقت الكثير من طرق العديد من المناطق بالإقليم.

وقد اجتاحت السيول المنطقة الرابطة ببين مدينة تحناوت ومولاي إبراهيم، مما أدى إلى قطع الطريق، الشيء الذي تسبب في حالة اختناق مروري، وتوقف تام لحركة السير على طول الطريق الفاصلة بين المنطقتين اللتين شهدتا ازدحاما كبيرا لوسائل النقل في أغلب الأوقات، مما اضطر العديد من مستعملي الطريق إلى العودة أدراجهم إلى تحناوت أو مدينة مراكش، لقضاء ليلة الثلاثاء الأربعاء فيهما، إلى حين تحسن الأوضاع الجوية.

وقد أدت الأمطار الرعدية التي شهدتها كل من مدينتي مراكش وشيشاوة، إلى فيضانات بالعديد من الشعاب بالمنطقتين، مما أدى إلى قطع الطريق الرباطة بين مدينتي مراكش وامنتانوت، بالطريق الجهوية 212، مما أوقف حركة السير لمدة طويلة، قبل أن تعود إليها الحياة بشكل تدريجي.

وعاشت لجان اليقظة التابعة لعمالتي مراكش وشيشاوة، حالة من التأهب والاستنفار القصوى طيلة ليلة أمس الثلاثاء-الأربعاء، حيث عملت على تنبيه السائقين لخطورة السيول التي تجتاح المنطقتين، كما علمت على إعادة فتح حركة السير في وجه مستعملي الطريق الجهوية 212.

وجدير بالذكر أن منطقتي شيشاوة والحوز، من أكثر المناطق التي تتضرر خلال موسم الشتاء، كما أن المنطقتين قد ضربتهما السيول قبل أيام فقط، وتسابق السلطات المحلية للإقليمين الزمن لتدارك مخلفات الأمطار الرعدية والعاصفية التي تشهدها المنطقتين خلال هذا الوقت من السنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock