الرئيسية / فن وثقافة / مراكش.. المخرج الامريكي الشهير جيمس غراي رئيسا للجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم

مراكش.. المخرج الامريكي الشهير جيمس غراي رئيسا للجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم

رسالة 24- علية بوغدير //

بعد حجب دورة سنة 2017 يعود مهرجان مراكش  الدولي للفيلم من جديد ليستأنف نشاطه السينمائي ويواصل اشعاعه و انفتاحه على ثقافات مختلف دول  العالم وقد اعلن المنظمون على استضافة المخرج الامريكي الشهير جيمس غراي ليرأس لجنة اتحكيم الدورة 17 المزمع تنظيمها في الممتدة ما بين 30 الى 8 من شهر دجنبر المقبل نونبر و التي ستبث في مدى استحقاق الافلام المشاركة للجوائز المهرجان التي تتمثل في النجمة الذهبية وجائزة لجنة التحكيم واحسن دور نسائي ورجالي

و في تصريح له بالمناسبة عبر المخرج الامريكي “مهرجان الفيلم بمراكش ملتقى فريد من نوعه حيث لغة السينما تجمع الناس من جميع أنحاء العالم. إنه لشرف عظيم لي أن يقع الاختيار على شخصي لرئاسة لجنة التحكيم وأن أجدد الوصل للمرة الثالثة بهذا المهرجان الكبير”

ولد جيمس غراي في نيويورك وترعرع في حي كوينز. تلقّى دراسته بمدرسة السينما والتلفزيون في جامعة جنوب كاليفورنيا واستهل غراي مسيرته في مجال الإخراج عام 1994 وهو في سن 25 عاماً بفيلم “Little Odessa”، الذي حاز جائزة الأسد الفضي بمهرجان البندقية. وفي نفس السنة، رُشِّح لجوائز “سبيريت” للسينما المستقلة في فئة أفضل فيلم طويل وأفضل سيناريو. ثم أخرج فيلم “The Yards” و”We Own the Night ”  و”Two Lovers” و”The Immigrant”، وهي أفلام عُرضت لأول مرة في إطار المنافسة في مهرجان كان السينمائي. وعُرض فيلم “The Lost City of Z” للمرة الأولى في مهرجان الفيلم بنيويورك في عام 2016، ثم قامت شركة استوديوهات أمازون بتوزيعه في شهر أبريل 2017. ويلعب دور البطولة في فيلمه الأخير “Ad Astra”، الذي اشترك في تأليف السيناريو الخاص به، الممثل براد بيت، ومن المرتقب أن يُعرض في القاعات السينمائية في أوائل عام 2019.

تجدر الاشارة الى ان لجيمس غراي عدد من الاعمال السينمائية الناجحة و التي شارك فيها المع نجوم السينما العالمية و يتعلق الامر ب AD ASTRA (2019)، بمشاركة براد بيت، وتومي لي جونز، وروث نيغا، ودونالد     ساذرلاند.

The Lost City of Z (2017)، بمشاركة تشارلي هونام، وسيينا ميلر، وروبرت باتنسون. The Immigrant (2013)، بمشاركة ماريون كوتيار، وجواكين فينيكس، وجيريمي رينر.TWO LOVERS (2008)، بمشاركة خواكين فينيكس، وغوينيث بالترو، وإيزابيل روسيليني. WE OWN THE NIGHT (2007)، بمشاركة جواكين فينيكس ومارك واهلبرغ وروبرت دوفال، وإيفا مينديز. YARDS (2000)، بمشاركة مارك واهلبرغ، وجواكين فينيكس، وتشارليز ثيرون، وجيمس كان، وفاي دوناواي، وإلين بورستين THE.LITTLE ODESSA (1994)، بمشاركة تيم روث، وإدوارد فورلونغ، وفانيسا ريدغريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المضيق..فنانون يلتئمون في المؤتمر السابع للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية

رسالة 24 – حميد الكمالي ...