الرئيسية / أخبار / مجتمع / المجلس الجهوي للموثقين بالرباط.. لقاء تواصلي لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة ببروكسيل

المجلس الجهوي للموثقين بالرباط.. لقاء تواصلي لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة ببروكسيل

ينظم المجلس الجهوي للموثقين بالرباط بشراكة مع القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسيل وقاضي الاتصال لدى سفارة المغرب ببلجيكا، يوم 28 شتنبر الجاري، لقاء تواصليا وتحسيسيا لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة ببروكسيل.
وذكر بلاغ للمجلس الجهوي للموثقين أن هذا اللقاء الثاني من نوعه، المنظم خارج المغرب بمبادرة من المجلس، يندرج في إطار الدور الذي يقوم به هذا الأخير في مجال التعريف بدور الموثق وتقديم الاستشارة والدعم القانونيين في المجالات المرتبطة بالعقار، والأسرة، والقانون الضريبي والتنظيم المتعلق بمجال الصرف.
وأضاف البلاغ أنه، فضلا عن بعض أعضاء المجلس الجهوي للموثقين بالرباط وممثلين عن القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسيل، سيعرف هذا اللقاء مشاركة ممثلين عن كل من رئاسة النيابة العامة، ومكتب الصرف، حيث سيجيب المشاركون عن أسئلة الحضور وسيقدمون استشارات قانونية في المجالات المرتبطة بموضوع تدخلاتهم.
وأشار ذات المصدر إلى أن برنامج هذه الزيارة سيعرف تنظيم لقاء تشاوري بين أعضاء الوفد الممثل للمجلس الجهوي للموثقين بالرباط ونظيره الممثل لغرفة الموثقين ببروكسيل، حيث سيخصص للتوقيع على اتفاقية للشراكة والتعاون تجمع ممثلي التوثيق على صعيد كل من الرباط وبروكسيل وتهدف إلى خلق قنوات مباشرة تتوخى في شق منها الحد من ظاهرة السطو على عقارات الأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادث القطار.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يكشف عن معطيات جديدة

رسالة 24- ابتسام اعبيبي // ...