الرئيسية / أخبار / مجتمع / ملف “مول 17 مليار”.. استدعاء 14 شاهدا من بينهم زوجة حواص ومراد الكرطومي وتقني كشهود

ملف “مول 17 مليار”.. استدعاء 14 شاهدا من بينهم زوجة حواص ومراد الكرطومي وتقني كشهود

رسالة 24- صفاء لغزوزي //

بعد المداولة، قررت هيأة المحكمة بغرفة جرائم الأموال التي يرأسها المستشار «علي الطرشي»، الإستجابة لطلب استدعاء 14 شاهدا طالب دفاع زين العابدين حواص مول 17 مليار باحضارهم في الجلسة السابقة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن هيأة المحكمة وبعد المداولة قررت الإستجابة، أمس الخميس ، لطلب استدعاء الشهود عن طريق النيابة العامة، وعلى رأسهم زوجة البرلماني السابق المتابع في حالة اعتقال احتياطي (ع.ب)، والتي تشغل مهمة مستشارة ببلدبة السوالم، والتي صارت تشغل مهمة نائبة للرئيس عقب عزل زوجها.

كما استجابت هيئة الحكم إلى استدعاء مراد الكرطومي الذي يقضي عقوبة سجنية بالمركب السجني عكاشة، والذي سبق له أن تقدم بشكاية ضد البرلماني الاستقلالي المعزول.

كما استجابت المحكمة لطلب استدعاء شهود آخرين يوجد على رأسهم أحد المستثمرين الكبار بمنطقة حد السوالم، الذي تختص شركته في انتاج الأعلاف، إضافة إلى الرئيس الأسبق لبلدية السوالم (أحمد.ب) الذي خلف المتهم زين العابدين حواص عقب عزله أول مرة بناء على تقرير المتفشية العامة لوزارة الداخلية.

وفِي السياق ذاته قررت المحكمة استدعاء تقني البلدية ( ا.ب)، باعتباره شاهدا في عدد من المتابعات الموجهة إلى المتهم، وعلى رأسها: «صفقة إعادة تأهيل بلدية حد السوالم، وصفقة كراء السوق الأسبوعي، وإنجاز المتهم لطريق بدوار أولاد عباس تتجاوز حدود البلدية، وتسليم المتهم لشهادة التسليم المؤقت رغم عدم إتمام الأشغال، ومنعه لمصالح المكتب الوطني للكهرباء من التدخل صد الأشخاص الذين يسرقون التيار الكهربائي، وابتزاز المستثمرين…».

وعلى هؤلاء الشهود المثول أمام هيئة الحكم في جلسة الثلاثاء المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد مغربي يشارك بالجزائر في الاجتماع الوزاري الثالث حول “التمويل والاستثمار” لدول الحوار 5 + 5

شارك وفد مغربي برئاسة وزير ...