الرئيسية / أخبار / مجتمع / طلبة المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط يؤسسون ناد مختص في مجال صناعة الطائرات

طلبة المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط يؤسسون ناد مختص في مجال صناعة الطائرات

رسالة 24- عبد الصمد ادنيدن //

أسس مجموعة من الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، نادي تحت اسم “Aeromines” مختص في مجال الطيران وصناعة الطائرات.

وقال طارق بضعين، رئيس النادي، إنه نظرا للارتفاع الصاروخي للاستثمارات في مجال الطيران ببلادنا حيث أصبح هذا المجال يعتبر ركيزة الاقتصاد المستقبلي، فقد أصبح التكوين في مجال الطيران أمرا ضروريا وحاجة ملحة للاستجابة لحاجيات المجال مستقبلا.

وكشف بضعين في تصريح لـ”رسالة 24″ أن نادي “Aeromines” يهدف إلى تكوين طلبة مهندسين في مجال الطيران، وتمثيل المغرب في مختلف المسابقات الدولية، خصوصا وأن لأندية المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط تاريخا مشرفا في رفع راية البلد في مختلف المحافل الدولية.

وأكد طارق بضعين أن نادي “Aeromines” طموح ويسير بخطى تابثة نحو تشريف المغرب وتكوين جيل مستقبلي من المهندسين الذين سيصبحون شأنا عاليا مستقبلا في مجال الطيران.

وقال رئيس النادي، إن أول خطوة في إطار أنشطة النادي هي تنظيم مناظرة حول مخاطر الطيران بحضور شخصيات وازنة في المجال، قبل البدء في مشروع صنع طائرة لكي يكونوا جاهزين لبطولة المغرب، ويحققوا نتيجة إيجابية تخولهم إلى المشاركة في المسابقات الدولية…

وأضاف أنه سيتم تنظيم دورات تكوينية مؤطرة من طرف أساتذة في المجال وطيارين، إضافة إلى زيارات ميدانية للشركات المختصة في مجال الطيران، وتنظيم يوم دراسي بالمدرسة حول آفاق الطيران بالمغرب…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراكش.. توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة الاتجار في الكوكايين وأقراص الهلوسة

أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ...