الرئيسية / بيبّل / بعد مرور 50 سنة على “بيك ماك”.. ماكدونالدز تكشف عن نسخة محدودة من “ماك كوين”

بعد مرور 50 سنة على “بيك ماك”.. ماكدونالدز تكشف عن نسخة محدودة من “ماك كوين”

ثلاث شرائح من خبز السمسم وشريحتين من اللحم البقري المفروم وشريحة من الجبن وخس الآيس بيرغ والبصل والخيار المخلل والصلصة الخاصة التي يبقى تحضيرها سرياً حتى يومنا هذا. سبعة مكونات تشكل أشهر ساندويتش في العالم وأكثره مبيعاً Big Mac بيك ماك، ففي سنة 2017 ، باعت مطاعم ماكدونالدز أكثر من 1.3 مليار Big Mac بيك ماك في جميع أنحاء العالم.

حكاية ووصفة غير عادية

من تصميم وابتكار جيم ديليكاتي، صاحب الفرانشيز ماكدونالدز في بيتسبيرغ سنة 1967 ، لقي بيج ماك نجاحًا كبيرا لدرجة أن مؤسس ماكدونالدز، راي كروك ، قرر تعميمه على جميع مطاعم الشركة. ويعود إطلاق اسمه الحالي إلى إستر غليكشتاين روز ، وهي سكرتيرة تجارية عمرها 21 عامًا ، عملت في المكتب الرئيسي لـ ماكدونالدز.

والنتيجة: اعتماد Big Mac من قبل الجميع والمبيعات دائما في ارتفاع. هي قصة نجاح ابتدأت للتو ولم تنته بعد خمسين سنة. وقال نيك ديليكاتي، المالك المستغل لـ ماكدونالدز من الجيل الرابع وحفيد جيم ديليكاتي، مخترع بيك ماك “عندما اخترع جدي جيم ديليكاتي الـ “بيك ماك” في مطبخه، كان يريد فقط إرضاء زبائنه المحليين”، مضيفا “كان يوم 2 غشت هو عيد الميلاد رقم 100 لجدي الأكبر، وأعتقد أنه سيكون فخوراً للغاية بمعرفة أن الساندويتش الذي ابتكره ترك انطباعًا جيدا لدى الناس حول العالم بأسره يمكنهم الاستمتاع به أينما عثروا على ماكدونالدز “.

قصة نجاح دائمة

بالفعل ، خلال 50 عامًا، سمح الذوق الأسطوري لـ Big Mac ، الذي لم تتغير مكوناته ووصفته عبر الزمن، إلى تحقيق اعتراف عالمي وأصبح إرثًا دائمًا للملايين من المعجبين. في جميع أنحاء العالم، أصبح الأيقونة “بيك ماك” معروفا لدى الجميع ويبقى البرغر الرمزي، بتركيبة من النكهات المرغوبة واللذيذة كما كانت عليه منذ اليوم الذي ابتكر فيه. “من النادر أن نرى مثل هذا المنتج الغذائي الذي لم يفقد توهجه منذ 50 عاما”، يشير ستيف إيستربروك، الرئيس المدير العام لـ ماكدونالدز، في مقابلة أجراها مؤخرا مع Business Insider. ووصل مدى النجاح في جميع أنحاء العالم إلى حد أن قامت مجلة The Economist الشهيرة باستخدام اسمه لإنشاء مؤشر Big Mac في سنة 1986 ، وهي أداة اقتصادية تقارن بين القوة الشرائية لمختلف العملات الدولية سنة تلو الأخرى. أصبح بيج ماك بالتالي البرغر الوحيد في العالم الذي منح اسمه لمؤشر اقتصادي يقارن تكلفة المعيشة في مختلف البلدان ومعرفة ما إذا كانت العملة مبالغ فيها أو بأقل من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي.

MacCoin ، عملة فريدة وعالمية

للاحتفال بالذكرى الخمسين لـ Big Mac ، استلهمت ماكدونالدز من هذا المؤشر وأنشأت MacCoin ، وهي عملة عالمية ، في طبعة محدودة مدعومة بالسمعة الدولية لـ Big Mac. سيتم توزيع أكثر من 6.2 مليون MacCoins في أكثر من 50 دولة إلى حين نفاذ المنتوج. هذه العملات التذكارية تتميز بخمس رسومات فريدة ، كل منها يمثل عقدًا من Big Mac. وتحتفل الواجهة الأمامية لـ MacCoin بالذكرى الخمسين لـ Big Mac.

ويستند كل رسم MacCoin على قصة من عقد زمني، حول الفن والموسيقى والثقافة الشعبية وكذا تطور مجتمعاتنا. وهكذا يسلط MacCoin الضوء على السبعينيات من خلال حركة “’flower power”، وفي الثمانينيات من خلال pop art ، والتسعينيات التي تأخذ الأشكال الجريئة والمجردة التي تحددها. وتركز أوائل سنوات الـ 2000 على التكنولوجيا ، التي غيرت أساليب حياتنا في حين أن السنوات العشر الأخيرة أخذتنا إلى عالم التواصل والاتصالات.

وصرح ستيف إيستربروك “منذ إطلاقه في مقاولة عائلية لـ ماكدونالدز منذ خمسين عاماً، جال بيغ ماك حول العالم وكان محل تقدير في عدد من المدن من مراكش إلى شيكاغو ، حيث يقدم لحظات لذيذة وممتعة للناس في جميع أنحاء العالم”، مضيفا “لذلك أردنا احتفالا عالميا فريدا من نوعه مثل الهامبرغر نفسه. يتخطى MacCoin مفهوم العملات لتخليد ذكرى الهامبرغر العالمي الشهير، بينما يمنح الزبناء في جميع أنحاء العالم فرصة الاستمتاع بـ Big Mac إضافي “.

في المغرب ابتداء من 23 أكتوبر

الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لـ Big Mac في المغرب ستكون فرصة للفوز ب MacCoin الشهير. هذه العملة، التي يمكن أن يشتريها المغاربة ابتداء من 23 أكتوبر، حيث يمكن اقتصامها وجمعها وتبادلها للحصول على بيغ ماك مجاني في جميع مطاعم ماكدونالدز. سيتم منح 10،000 MacCoins بجميع المطاعم في المغرب بشراء أول 10000 Big Mac أو Grand Big Mac. يمكن بعد ذلك استبدال كل MacCoin بساندويتش مجاني في مطاعم ماكدونالدز في المغرب والعديد من البلدان حتى 31 دجنبر 2018.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تنظيم عدة مفاجئات في مطاعم ماكدونالدز. ولكي تكون هذه الذكرى موشومة في الذاكرة، فإن ماكدونالدز تطلق بيج ماك بحجمين جديدين: Grand Big Mac و Mac Junior لفترة محدودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة رئيس شركة “إل جي” الكورية الجنوبية عن 73 عاما

أفادت وكالة “يونهاب” للأنباء بوفاة ...