الرئيسية / فن وثقافة / بالصور.. نقابة مهنيي الفنون الدرامية تحتفل برؤسائها في مؤتمرها السابع بالمضيق

بالصور.. نقابة مهنيي الفنون الدرامية تحتفل برؤسائها في مؤتمرها السابع بالمضيق

رسالة 24 – حميد الكمالي /

خصصت النسخة السابعة من المؤتمر الوطني للنقابة المغربية، الذي انطلقت أشغالها قبل قليل من يومه الجمعة بمدينة المضيق، لحظة تكريم وعرفان للفنانين سعد الله عزيز وحسن النفالي ومحمد قوتي، باعتبارهم رؤساء تعاقبوا على تسيير النقابة منذ تأسيسها، وكان لهم دور مهم فيما تعيشه إلى اليوم.

وحضر المؤتمر الذي ينظم على مدى اليومين القادمين تحت شعار “ربع قرن من الفعل.. ونستمر…”.، وذلك انطلاقا من 21 وإلى غاية 23، حوالي 200 مؤتمرة ومؤتمرا، إلى جانب حضور ضيوف من الفنانين والمبدعين والإعلاميين، وممثلي مكونات المجتمع المدني، وشخصيات عمومية، إلى جانب العديد من النقابات الفنية الشريكة لنقابة المهنيين على المستوى الدولي، ك: نقابة فناني الأداء بفرنسا، ونقابة المهن التمثيلية بمصر، ونقابة الفنانين بالأردن، وجمعية المسرحيين بالإمارات العربية المتحدة، ومنظمات أخرى من أوربا وإفريقيا والعالم العربي، وممثلي بعض الهيئات والمؤسسات الرسمية والخاصة الشريكة والداعمة للنقابة.

هذا، وافتتحت أشغال المؤتمر بكلمة رسمية لرئيس النقابة مسعود بو الحسين، أبدى من خلالها عن فخره لما تم إنجازه، معربا عن تطلعه في الاستمرار على المنوال نفسه”، تلته كلمة باسم رئيسة الفدرالية العالمية للممثلين التي تعد النقابة عضوا فيها وفي قيادتها الدولية، فضلا عن كلمات الضيوف والمدعويين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسعار الدواجن ترتفع.. والمهنيون يعتبرونها فرصة لتعويض الخسائر

رسالة 24 ـ حليمة المزروعي// ...