الرئيسية / فن وثقافة / طنجة.. تأجيل الدورة 20 للمهرجان الوطني للفيلم

طنجة.. تأجيل الدورة 20 للمهرجان الوطني للفيلم

رسالة 24 – رشيد عبود //

أفاد المركز السينمائي المغربي، يوم أمس الثلاثاء، 8 يناير الجاري، بأنه تم تأجيل موعد انعقاد الدورة العشرين للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، إلى غاية الفترة الممتدة من 01 إلى 09 مارس، المقبل.

وأوضح المركز، أنه ولكي تتمكن اللجنة المنظمة للمهرجان الوطني للفيلم من توفير الشروط اللازمة لضمان النجاح لدورته العشرين، وحتى يتم منح مهلة زمنية كافية للمهنيين من أجل إنجاز أفلامهم وتقديمها في أفضل الظروف التقنية والفنية، فقد تقرر إرجاء موعد انعقاد هذه التظاهرة السينمائية الوطنية الهامة إلى شهر مارس 2019.

وكانت الدورة العشرون للمهرجان الوطني للفيلم مبرمجة خلال الفترة ما بين فاتح وتاسع فبراير المقبل بطنجة، حيث يعرف المهرجان تنظيم مسابقة للأفلام الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة وورشات نقاش وتقديم الحصيلة السينمائية السنوية، فضلا عن أنشطة موازية.

ومن المنتظر أن يشهد المهرجان مشاركة أفلام مغربية طويلة جديدة ستعرض لأول مرة، وأخرى سبق عرضها في مهرجانات أخرى.

وتكريسا لثقافة الاعتراف، التي ميزت المهرجان في دوراته الأولى، من المنتظر أن تكرم الدورة 20 من هذا العرس السينمائي الوطني، وجوها سينمائية مغربية متميزة، كما تستحضر كل الأسماء الفنية التي رحلت عن عالمنا سنة 2018.

ويعد المهرجان الوطني للفيلم، المنظم من طرف المركز السينمائي المغربي بشراكة مع مهنيي القطاع السينمائي، أهم موعد للوقوف على جديد المنجز السينمائي المغربي وفضاء للقاء بين مختلف مكونات الأسرة السينمائية المغربية لبحث سبل النهوض بالفن السابع، حيث سيتم بالإضافة إلى عروض الأفلام  تنظيم لقاءات مهنية وورشات نقاش وعدد من الأنشطة الموازية، فضلا عن تقديم الحصيلة السينمائية برسم سنة 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشييع جنازة الفنان الراحل عزيز موهوب بالرباط

جرى، بعد صلاة ظهر اليوم ...