الرئيسية / فن وثقافة / إعادة انتخاب حبيب الصايغ أمينا عاما للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

إعادة انتخاب حبيب الصايغ أمينا عاما للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

أعيد انتخاب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ، أمينا عاما للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب لولاية مدتها أربع سنوات.
جاء ذلك خلال جلسة انتخاب الأمانة العامة ومكاتب النشاط النوعية للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وذلك على هامش المؤتمر العام السابع والعشرين للاتحاد العام الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي ويختتم اليوم الثلاثاء.
كما تم تحديد مكان وتاريخ انعقاد المؤتمر الثامن والعشرين للاتحاد العام والذي سينظم بعد 4 سنوات بتونس في يناير2023،وكذا وضع جدول لاجتماعات مجلس الاتحاد الذي ينعقد مرة كل 6 أشهر في إحدى البلدان العربية . وقال الصايغ في تصريح صحفي بالمناسبة إن “المرحلة المقبلة هي مرحلة تمكين شباب الكتاب العرب وسيكون على سلم أولوياتي تمكين شباب الكتاب وتحقيق الشراكة الحقيقة في العمل” مشيرا إلى أنه تم تعديل النظام المتعلق بانتخاب الأمين العام من ثلاث سنوات إلى أربع سنوات قابله للتجديد مرة واحدة.
وكان برنامج المؤتمر العام ال 27 للاتحاد العام الي انطلق أول امس السبت تضمن ،على الخصوص، مناقشة وإقرار النظام الاساسي واللائحة التنفيذية ، وعرض تقرير الأمين العام ، وانتخاب الأمانة العامة، وإصدار البيان الختامي والبيان الثقافي وبيان حال الحريات في الوطن العربي.
كما اشتمل أيضا على تنظيم ندوة فكرية حول موضوع ” ثقاقة التسامح وبناء الهوية بين الأنا والآخر”، إضافة الى أمسية شعرية ضمن مهرجان ناصر جبران الشعري كنشاط نوعي مصاحب للمؤتمر بمشاركة عدد من الشعراء العرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الفنان المصري محمود الجندى عن عمر ناهز 74 عاما

نعت نقابة المهن التمثيلية المصرية ...