الرئيسية / رياضة / رسميا.. الدولي المغربي بن عطية ينضم لنادي الدحيل القطري

رسميا.. الدولي المغربي بن عطية ينضم لنادي الدحيل القطري

وقع اللاعب الدولي المغربي المهدي بنعطية رسميا عقد انضمامه لنادي الدحيل، بطل الدوري القطري في العامين الأخيرين، قادما إليه من نادي يوفنتوس الإيطالي.

وكتب النادي القطري، مساء أمس الثلاثاء، على موقعه الالكتروني الرسمي، أن إدارة الفريق نجحت في التعاقد مع النجم المغربي المهدي بن عطية، بعد مفاوضات ماراثونية معه ومع ناديه.

وذكر النادي أن الصفقة وصفها كثير من المراقبين بالناجحة؛ بالنظر لما قال إن “اللاعب يتمتع به من مهارات فنية وصلابة دفاعية مكنته من خوض أقوى التجارب الإحترافية مع كبار أندية القارة العجوز”.

وأضاف أن اللاعب المهدي يمثل “اضافة حقيقية” للفريق الذي يخوض موسما هاما يدافع فيه عن القابه المحلية ويستهدف فيه كأس دوري أبطال آسيا الذي ودع الفريق نسخته الماضية من الدور ربع النهائي امام فريق بيرسبوليس الايراني.

وكان المسؤول الإعلامي للنادي، السيد محمد البشير السليطي، أكد، في تصريح لوكالة المغرب العرب للأنباء، في وقت سابق اليوم، أن الدولي المغربي خضع أمس واليوم لفحوصات طبية، وأنه بمجرد صدور النتائج سيتم الإعلان عبر الموقع الإلكتروني للنادي، وبعدها من خلال مؤتمر صحفي، عن صفقة انضمامه الى النادي.

ومن جهته، اعلن نادي يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي وحامل اللقب في السنوات السبع الماضية، أمس، عن انتقال مدافعه الدولي بنعطية، الذي قضى عامين ونصف بين صفوفه، إلى النادي القطري.

وكشف عن تفاصيل صفقة بنعطية والمرشحة لأن تذر على النادي الإيطالي 8 ملايين أورو، إضافة إلى مليوني أورو مكافآت محتملة.

وحرص النادي على الإشارة الى مناقب اللاعب المغربي وانضباطه، ووصف أداءه بأنه كان على “أعلى المستويات” وأنه ساهم بأهدافه في الوصول بالفريق الى الفوز بكأس إيطاليا (عام 2018).

وسيكون بنعطية المحترف الرابع في فريق الدحيل مع مواطنه المغربي يوسف العربي، والبلجيكي من أصول برازيلية أدميلسون جونيور، بالإضافة إلى الياباني شويا ناكاجيما، الذي وصل الدوحة هو الآخر للتعاقد مع نادي الدحيل بدلا من الكوري نام تي هي الذي تعر ض لقطع في الرباط الصليبي.

وتوقعت وسائل إعلام محلية أن يدافع الدولي المغربي عن ألوان النادي، المتطلع الى تحقيق دوري أبطال آسيا، لمدة ثلاث سنوات، مرجحة أن يصل راتب قائد “أسود الأطلس” الى حوالي 5 ملايين أورو سنويا.

وكان بنعطية، البالغ من العمر 31 سنة ، انضم إلى “اليوفي” عام 2016 قادما من نادي بايرن ميونيخ الالماني، وخاض بقميص الفريق الإيطالي 59 مباراة، وسجل 5 أهداف، منها هدفان من رباعية الفوز بكأس إيطاليا عام 2018 على حساب ميلان.

كما ساهم في الفوز بثنائية (الدوري والكأس) مرتين عامي 2017 و2018 وبكأس السوبر الإيطالية عام 2018. وخسر في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني (1-4) عام 2017.

وشارك بنعطية في التشكيلة الاساسية للـ “بيانكونيري” العام المنصرم باشراف المدرب ماسيميليانو أليغري.

تجدر الإشارة الى أن بنعطية، الذي رغب في الانتقال بالرغم من أن المدرب ماسيميليانو أليغري كان يريد الاحتفاظ به، كانت له مشاركات ضمن المنتخب الوطني المغربي في أكثر من 50 مباراة دولية، وكانت أول مبارة دولية خاضها الى جانب أسود الأطلس في عام 2008 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“G7” تربك حركة المغاربة بالحدود الإسبانية الفرنسية

رسالة 24 – رشيد عبود ...