مستجدات

ساجد يستقبل الوزير الرئيس لجهة بروكسيل العاصمة والوفد المرافق له

استقبل محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مساء اليوم الاربعاء 06 فبراير الجاري بمقر الوزارة، RUDI VERVOORT الوزير الرئيس لجهة بروكسيل العاصمة والوفد المرافق له، وتأتي هذه الزيارة في إطار تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد الوزير في بداية هذا اللقاء بمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين المغرب وبلجيكا، كما أبرز حرصه على مواصلة دعم وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالي السياحة والنقل الجوي، حيث أكد على ضرورة فسح المجال لتقوية حركة الطيران بين بلجيكا وبين جهات المملكة.

وقد أشار ساجد إلى تطلع المغرب لتقوية هذه العلاقة نظرا للروابط التاريخية للبدين وكذلك وجود جالية مغربية كبيرة ببلجيكا.

ومن جانبه، أبدى الوزير الرئيس البلجيكي استعداده لدعم علاقات التعاون بين البلدين في مجالي السياحة وتبادل الزيارات للسياح بالوجهتين مؤكداعلى ضرورة تعزيز النقل الجوي وخصوصا خلق رحلات جوية منخفضة التكلفة بين البلدين خصوصا في العطل، مما يخفف عبء السفر على المغاربة المقيمين ببلجيكا، مؤكدا على أهمية تعزيز المجهودات المبذولة من طرف المغرب في مجال الترويج السياحي للتموقع بالسوق البلجيكية، والتعريف بالمؤهلات السياحية للوجهة المغربية من خلال تنظيم ملتقيات ثقافية تعرف بالموروث الحضاري والثقافي والإنساني للمغرب.

 كما تطرق الوزير الرئيس إلى أهمية فتح الحوار بين مسؤولي قطاع النقل الجوي، من أجل دراسة إمكانية إحداث خطوط جوية إضافية بين البلدين.

وفي ختام هذا اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق بينهما من أجل برمجة لقاءات بين المسؤولين على مستوى الوزارة والجهة والفاعلين والمهنيين المغاربة والبلجيكيين في مجالي السياحة والنقل الجوي، حتى يتسنى تعزيز الربط والتدفق السياحي بين البلدين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock