الرئيسية / صحة / منظمة الصحة العالمية تعلن عن إصلاحات جذرية

منظمة الصحة العالمية تعلن عن إصلاحات جذرية

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن “أوسع إصلاحات في تاريخها بغية تحقيق أهدافها الطموحة المتعلقة ب “المليارات الثلاثة”، التي تقع في صميم الخطة الاستراتيجية للمنظمة خلال السنوات الخمس القادمة.
وأفاد بيان لمنظمة الصحة العالمية أن الهدف من هذه الإصلاحات هو “تحديث المنظمة وجعلها أقوى حتى تتمكن من لعب دور أكثر فاعلية وأكثر كفاءة باعتبارها السلطة العالمية الرئيسية في مجال الصحة العمومية” . ووفقا للمصدر ذاته، فإن هذه الإصلاحات تهدف أيضا، إلى “ملاءمة عمليات منظمة الصحة العالمية وهياكلها مع أهداف “المليارات الثلاثة” ومع أهداف التنمية المستدامة، وذلك باعتماد هيكل تنظيمي ونموذج اشتغال جديدين. وترمي وكالة الأمم المتحدة للصحة إلى تحقيق “الأهداف الثلاثة الرئيسة” بحلول عام 2023، والتي تشمل استفادة مليار شخص إضافي من التغطية الصحية الشاملة، ومليار شخص إضافي من حماية أفضل إزاء حالات اﻟﻄﻮارئ، فضلا عن تمتع مليار ﺷﺨﺺ إضافي بحالة صحية أفضل وبالمزيد من الرفاهية. ومن خلال الإصلاحات الجديدة، تهدف منظمة الصحة العالمية إلى “توحيد أنشطة المقر والمكاتب الإقليمية ومكاتب الدول، فضلا عن القضاء على الازدواجية في العمل وكذا التجزئة، بالإضافة إلى تعزيز الأنشطة المعيارية للمنظمة من خلال تقسيم جديد لرئيس قسم العلماء وفتح آفاق أفضل في مسار العلماء”.
كما أعربت المنظمة عن أملها في تسخير قوة التكنولوجيا الرقمية في مجالي الصحة والابتكار، من خلال مساعدة الدول على تقييم ودمج وتنظيم واستغلال على نحو أمثل للفرص التي توفرها التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، وذلك عبر إحداث قسم جديد للصحة الرقمية.
وأشار البيان إلى أن المنظمة أيضا “في حاجة لضمان مكانها في جميع الدول، وذلك من خلال إعادة إصلاح الوسائل التي تتيحها لإجراء حوار استراتيجي حول التوجهات الكبرى”.
وسيتم تسهيل هذا العمل، وفقا للمصدر ذاته، عبر قسم جديد مسؤول عن البيانات والتحليل والتنفيذ، بهدف تحسين عملية جمع البيانات وتخزينها وتحليلها واستخدامها بغية تشجيع تطوير السياسات بالدول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيوزيلندا.. رئيسة الوزراء تأمر بإجراء تحقيق قضائي مستقل في الاعتداء الإرهابي على المسجدين

أمرت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا ...