الرئيسية / أخبار / دولية / فرنسا.. 3 سنوات حبسا لشخص احتال على صندوق ضحايا الإرهاب

فرنسا.. 3 سنوات حبسا لشخص احتال على صندوق ضحايا الإرهاب

حكم على “ضحية زائفة” لهجمات 13 نونبر 2015 في باتاكلان بباريس، التي مثلت، أمس الثلاثاء، أمام المحاكم الفرنسية بتهمة “الاحتيال الجسيم”، بالسجن لمدة ثلاث سنوات نافذة.
وتمكن هذا الشخص، الذي ادعى أنه كان بباتاكلان في 13 نوفمبر 2015 وقت الهجمات، من أن يدرج في “القائمة الفريدة للضحايا” ، التي وضعها الإدعاء العام بباريس، والتي منحته حقوقا في التعويض. وتمت مقاضاة الشخص المعني، وهو رجل يبلغ من العمر 29 عاما، بسبب تمكنه من الحصول عن طريق الاحتيال على 77 ألف أورو من صندوق الضمانات لضحايا الإرهاب والجرائم الجنائية الأخرى، في الفترة الممتدة ما بين يناير 2016 ويناير 2019.
ووفقا لوسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، فإن محكمة الجنايات كريتاي، ضواحي باريس، قد حكمت على “الضحية الزائفة” بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، ضمنها ستة أشهر مع وقف التنفيذ، مع وضعه تحت المراقبة لمدة عامين، فضلا عن أداء واجبات الرعاية ودفع تعويضات للأطراف المدنية.
وذكرت وسائل الإعلام، إلى أن عدة جمعيات لضحايا الإرهاب، بما في ذلك “لايف تو باريس” و “ف ج ت إ”، قد رفعت دعوى مدنية حول هذه القضية، مشيرة إلى أن جمعية “لايف فور باريس”، التي انضم إليها المحتال بعد الهجمات، هي التي كشفت عن هذا الاحتيال.
ووفق ا لقائمة أعدتها جمعيات ضحايا الإرهاب، فقد تمت معاقبة ثلاثة عشر “ضحية زائفة” في هجمات 13 نوفمبر 2015 من قبل القضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيوزيلندا.. رئيسة الوزراء تأمر بإجراء تحقيق قضائي مستقل في الاعتداء الإرهابي على المسجدين

أمرت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا ...