الرئيسية / فن وثقافة / شفشاون.. تنظيم المنتدى العالمي الأول للتصوف

شفشاون.. تنظيم المنتدى العالمي الأول للتصوف

رسالة 24 – رشيد عبود //

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ينظم المجلس العلمي لشفشاون بتنسيق مع عمالة إقليم شفشاون، المنتدى العالمي الأول للتصوف بالمدينة، تحت شعار “المناهج الصوفية ودورها الإحيائي في عالم اليوم” ، وذلك أيام 12- 13- 14- 15، شعبان 1440، الموافق ل 18- 19- 20-21، أبريل الجاري.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى العالمي بمدينة شفشاون، استحضارا للرمزية الثقافية والدينية التي تزخر بها الجوهرة الزرقاء، وغوصا في تاريخ المدينة الروحي المعروف بأقطاب وشيوخ التصوف الدين حولوا المنطقة إلى محج روحي يستقطب آلاف الزوار كل سنة.

وتهدف هذه التظاهرة الكبرى – حسب القائمين عليها – إلى ترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية والروحية في المجتمع، فضلا عن ترسيخ قيم المواطنة والتشبت بالثوابت الدينية والوطنية، بالإضافة إلى إبراز أهمية التربية السلوكية في تزكية النفس والأخذ بأيد الشباب على وجه الخصوص وربطهم بالمواطنة الحقة وكذا إبراز مميزات التصوف المغربي.

وسيشارك في هذا الحدث الروحي والثقافي الهام، نخبة من كبار الباحثين والمفكرين والمشايخ من المغرب ومن دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية، السنغال، السعودية، الكويت، اليمن، تركيا، سوريا، إسبانيا، مصر، نيجريا وانجلترا .

وسيعرف برنامج المنتدى، تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة في مواضيع ذات الصلة بالتصوف ومناهج تكوين الفرض وتهذيب الأخلاق والأذواق والسلوك الجماعي وقواعده عند السادة الصوفية، بالإضافة إلى معالجة ظواهر الانحراف والتصوف وقواعد الأمن الاجتماعي والروحي، فضلا عن إحياء ليالي للذكر والمديح وزيارات إلى بعض الزوايا بالإقليم كضريح مولاي عبد السلام بن مشيش بجبل العلم، ومسجد طارق بن زياد بمركز الشرافات مع تنظيم أمسيات دينية صوفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختلاس نصف مليار من المال العام وراء سجن الرئيس السابق لبلدية الجديدة ومن معه

رسالة 24-  مصطفى العلوة // ...