الرئيسية / سياسة / المالكي يخلف نفسه على رأس مجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية

المالكي يخلف نفسه على رأس مجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية

رسالة 24- عبد الحق العضيمي //

كما كان متوقعا، أعيد انتخاب النائب البرلماني الحبيب المالكي، عضو فريق حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا لمجلس النواب، برسم ما تبقى من الولاية التشريعية 2021-2016، وذلك خلال الجلسة العمومية التي عقدت عصر اليوم الجمعة.

وحاز المالكي على غالبية أصوات أعضاء المجلس حيث حصل على 245 صوتا من أصل 280 مصوتا، بينما بلغ عدد الأصوات الملغات 14 صوتا، في حين بلغ عدد الأوراق البيضاء 18 ورقة.

وشهدت جلسة انتخاب الرئيس، والتي عقدت وفقا لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس وتطبيقا لأحكام الفصل الثاني والستين من الدستور، إعلان نواب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عدم مشاركتهم في التصويت.

وحظي المالكي بدعم فرق ومجموعة الأغلبية، وفق ما أعلنه في وقت سابق فريق التجمع الدستوري في بلاغ رسمي له، وكذا الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اجتماعها الاستثنائي الذي عقدته أمس الخميس بالرباط.

هذا، ومن المرتقب أن يعقد مجلس النواب يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية لانتخاب هياكل المجلس، من مكتب ورؤساء اللجان الدائمة، مع الإعلان عن أسماء رؤساء الفرق والمجموعة النيابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزء الرابع من ملف الزميل عبد الحق العضيمي المتوج بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية المكتوبة والإليكترونية

نواصل اليوم، نشر ملف الزميل ...