الرئيسية / أخبار / مجتمع / إقليم القنيطرة.. انقطاع التيار الكهربائي عن دوار الكرادحة ناجم عن إتلاف المحول الكهربائي بفعل تنامي ظاهرة سرقة التيار

إقليم القنيطرة.. انقطاع التيار الكهربائي عن دوار الكرادحة ناجم عن إتلاف المحول الكهربائي بفعل تنامي ظاهرة سرقة التيار

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن انقطاع التيار الكهربائي عن دوار الكرادحة بجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة ناجم عن سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي بهذا الدوار، مما أدى إلى إتلاف المحول الكهربائي به.

وأوضح بلاغ للمكتب، اليوم الجمعة، ردا على مقالات صادرة ببعض المواقع الإلكترونية بخصوص هذا الموضوع، أن تنامي ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي بدوار الكرادحة أديا إلى إتلاف المحول الكهربائي لهذا الدوار بتاريخ 29 أبريل الماضي نتيجة تجاوز طاقته الاستيعابية، وكذا تخريب القاطع الكهربائي الذي يضمن سلامة المنشآت والمواطنين.

وأضاف البلاغ أن المكتب، ورغبة منه في ضمان صيرورة المرفق العام وتزويد المواطنين بالكهرباء في أحسن الظروف، عقد لقاءات تواصلية مع ممثلي السكان بحضور السلطات المحلية، حيث تم تحسيسهم بخطورة الأفعال المرتكبة وكذلك ضرورة الحفاظ على المنشآت العمومية، مبرزا أنه تمت مطالبتهم بضرورة التخلي عن عمليات الربط المباشر بالشبكة مع اكتتاب عقود اشتراك جديدة من طرف المواطنين المعنيين وأداء الديون المتراكمة وتسوية وضعيتهم.

وأشار المصدر إلى أن هذا المحول شهد نفس المصير جراء حالات الاختلاس الكثيفة وتم استبداله بتاريخ 29 أكتوبر 2018.

وأكد المكتب أنه يتكبد خسائر مادية جسيمة سنويا جراء آفة الاختلاسات الجماعية للكهرباء وتخريب المنشآت الكهربائية والتي تفاقمت في السنوات الأخيرة، مضيفا أن هذه الأفعال التي يجرمها القانون تؤثر سلبا على جودة الخدمات الموكول له ضمانها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدار البيضاء.. توضيحات بشأن إغلاق مستشفى القرب بسيدي مومن

نفت المديرية الجهوية للصحة بجهة ...