الرئيسية / أخبار / مجتمع / تكذيب إشاعة «إطلاق حافلات وردية خاصة بالنساء بالرباط»

تكذيب إشاعة «إطلاق حافلات وردية خاصة بالنساء بالرباط»

رسالة 24 ـ زينب الدليمي//

بعد أن انتشرت إشاعة إطلاق “حافلات وردية خاصة بالنساء” بين ساكنة العدوتين، خرج عبد اللطيف سودو، عضو مجلس مؤسسة العاصمة ونائب عمدة سلا، بتدوينة له في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ينفي فيها اعتزام جماعة الرباط إطلاق “حافلات وردية خاصة بالنساء”، وكذا إطلاق عملية توظيف 100 سائقة لنفس الغرض.
وأكد سودو أن هذا الخبر عار من الصحة، لأن تدبير ملف النقل الحضري من اختصاص مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة وليس جماعة الرباط ولا جماعة سلا، فليس هناك أي شركة خاصة بالحافلات الوردية، فهناك مجموعة شركة ” ألزا” وشركة “سيتي بيس” التي أصبحت المفوضة في هذا القطاع، والتي ستبدأ في الاستغلال قبل بداية شهر غشت.
وأعلن عضو مجلس مؤسسة العاصمة أن التشغيل الوحيد الذي يتم الآن بخصوص السائقين هو الذي تقوم به مجموعة شركة “ألزا” و”سيتي بيس” لتدبير النقل الحضري بالحافلات، بتجمع عمالات الرباط – سلا- تمارة، وسبق وأخبرنا المواطنين بخصوص مستجداته .
وكما تم تقريره في مؤسسة العاصمة بالنسبة لانطلاق الحافلات الجديدة من طرف مجموعة الشركات “ألزا” و”سيتي بيس”، فإن عملية صناعة 350 حافلة قد انطلقت ليتم تسليمها في الآجال.
ومن المرتقب أن تشرع حافلات النقل الحضري الجديدة في كل من الرباط والصخيرات وسلا وتمارة في العمل نهاية السنة الجارية، بعدما فازت مجموعتا “ألزا”، و”سيتي بيس” بصفقة تدبير هذا القطاع العمومي، وقد بلغت كلفة استثمار هذه الحافلات 800 مليون درهم.
ويأمل المنتخبون في الجماعات الترابية في الرباط وسلا وتمارة على “ألزا” و”سيتي بيس”، للنهوض بقطاع النقل الحضري العمومي، وإنهاء مرحلة شركتي “ستاريو” و”فيوليا”.
وقد عملت السلطات على إلزام المفوض له الجديد باعتماد أساليب حديثة في التدبير تروم الفعالية والنجاعة ورفع المردودية، وجاذبية النقل بالحافلات مع احترام مجموعة من المعايير، تهم التوقيت والنظافة وتحسين جودة الخدمات واستعمال التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على البيئة.
وسيكون على مجموعتي “ألزا” و”سيتي بيس”، تأمين شبكة النقل بالتكتل العمراني الرباط سلا الصخيرات وتمارة، بطول يبلغ حوالي 1084 كلم، ويضم 58 خطا فيما يبلغ عدد المسافرين عبر حافلات النقل العمومي الحضري في السنة حوالي 60 مليون مسافر ومسافرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاف يعلن رسميا الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بشكل نهائي

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية ...