الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. تفكيك عصابة “الفراقشية” بسيدي احساين

طنجة.. تفكيك عصابة “الفراقشية” بسيدي احساين

رسالة 24 – رشيد عبود //

أفادت مصادر مقربة ل”رسالة 24″، أنه وبإشراف مباشر من قائد سرية الدرك الملكي بطنجة، قامت مصالح المركز المحلي للدرك الملكي بطنجة، وبتنسيق مع الدرك الملكي لخميس الساحل بإقليم العرائش، مساء أول أمس الأربعاء، وأمس الخميس، من تفكيك عصابة “الفراقشية” الإجرامية المتخصصة في سرقة رؤوس المواشي من الاغنام والأبقار، بعد توقيف 5 من افرادها بمن فيهم زعيمها على مستوى السوق الأسبوعي لمنطقة خميس الساحل.

وجاء تحرك مصالح الدرك الملكي بطنجة، بعد توصلها أول أمس الأربعاء، بشكاية من طرف أحد الضحايا المسمى (ب.ح)، الساكن بحي المرس مقاطعة بني مكادة بطنجة، يؤكد من خلالها سرقة مجهولين ل 40 رأسا من الغنم من اسطبله الكائن بدوار سيدي احساين، بجماعة العوامة القروية ضواحي طنجة، في ظروف غير محددة.

وبعد اشعار جميع وحدات الدرك الملكي المتنقلة والثابتة بموضوع السرقة، رصدت عناصر الدرك الملكي بمنطقة خميس الساحل التابعة لاقليم العرائش شخصين في وضعية مشبوهة، وهما بصدد بيع زوجين من الاغنام بثمن بخس اثار شكوك واستغراب باقي البائعين، ليتبين بعد البحث بأنها رؤوس أغنام مسروقة.

إلى ذلك، فقد تم تسليم الموقوفين (س.ص)، و(م.ص)، البالغين على التوالي حوالي 21، و24 سنة من عمرهما، الساكنين بمنطقة بني جرفط بالعرائش، إلى عناصر المركز المحلي للدرك الملكي بطنجة الذين انتقلوا إلى خميس الساحل وعملوا على توقيف المتهمين، ونقلهما إلى طنجة لمواصلة البحث في القضية.

وقامت وحدة خاصة من الدرك الملكي بمحاصرة اخد الاسطبلات الذي يتم فيه إخفاء رؤوس الأغنام المسروقة على مستوى دوار سيدي احساين بجماعة العوامة أيضا، قبل بيعها في الاسواق الأسبوعية للجهة، حيث تم إثر مداهمة الاسطبل “الوكر الآمن” اعتقال زعيم العصابة المدعو (م.خ)، من مواليد سنة 1990، الساكن بمدينة طنجة، كما اسفرت العملية عن توقيف اثنين من حراس الاسطبل المشبوه، ويتعلق الأمر بكل من المدعو (م.م)، و(ن.ج)، على ذمة نفس القضية.

وتم وضع أفراد العصابة الإجرامية الخمسة التي روعت الساكنة بأفعالها الإجرامية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بطنجة، في انتظار تقديمهم أمامها في حالة اعتقال فور الانتهاء من هذه الابحاث، في هذه القضية المتعلقة بالسرقة الموصوفة وتكوين عصابة إجرامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراكش.. تفكيك شبكة تنشط في مجال ترويج المخدرات

فككت المصالح الأمنية بمراكش، نهاية ...