الرئيسية / إعلام وتلفزيون / نقابة الصحافيين.. الزميل البقالي رئيسا والزميل عبد الحق عظيمي عضوا بالمكتب التنفيذي

نقابة الصحافيين.. الزميل البقالي رئيسا والزميل عبد الحق عظيمي عضوا بالمكتب التنفيذي

مراكش ـ رسالة 24 //

في جلسة ماراطونية دامت أزيد من 18 ساعة، انتخب أعضاء المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالإجماع، الزميل عبد الله البقالي، رئيسا للنقابة، خلال أشغال المؤتمر الوطني الثامن الذي احتضنته مدينة مراكش يومي الجمعة والسبت الماضيين، إلى جانب انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي، البالغ عددهم 19 عضوا، مع احتساب الرئيس.
وحافظ الزميل البقالي، من جريدة “العلم” على منصبه كرئيس للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وذلك للولاية الثانية على التوالي، فيما جرى انتخاب ثلاثة نواب له مكلفين بمهام محددة، ويتعلق الأمر بكل من محمد الطالبي، الصحافي من “الاتحاد الاشتراكي”، مكلفا بالتنسيقيات، وحنان رحاب من “الأحداث المغربية”، مكلفة بالحريات، وسعيد كبريت من إذاعة طنجة، مكلفا بالفروع.
المجلس الوطني، الذي انتخب عبد الكبير اخشيشن، الصحافي من “الأحداث المغربية” رئيسا له، وافق أيضا على انتخاب محمد حجيوي من “بيان اليوم”، أمينا للمال، وعزيز الجهابلي من “العلم”، نائبا له، كما انتخب بالإجماع عبد القادر الحجاجي، الصحافي من “وكالة المغرب العربي للأنباء”، مقررا للمكتب التنفيذي، ومينة حجيب، نائبة له.
كما انتخب المجلس الوطني، باقي أعضاء المكتب التنفيذي الـ11، حيث أفرزت نتائج التصويت عن انتخاب عبد الحفيظ منور من القناة الثانية، وسعاد شاغل من “الأحداث المغربية”، وعثمان النجاري من قناة “ميدي1 تي في”، ومونية عريش من الإذاعة الوطنية، وأحمد الإدريسي علوة من “الاتحاد الاشتراكي”، وعبد الحق العظيمي، من “رسالة الأمة”، والحسين الحنشاوي من القناة الأولى، وعبد اللطيف فدواش، وإبراهيم بوهوش من فرع العيون، وبوجمعة اللحفاوي من القناة الأولى، والطاهر الطويل من القناة الثانية.
وينص الفصل 12 من القانون الأساسي للمجلس، على أن هذا الأخير يتكون من “132 صحافيا عضوا عاملاˇ ويشكل المؤتمر المجلس الوطني قبل نهاية أشغاله، على قاعدة تمثيل كل القطاعات مع مراعاة تمثيلية التنسيقيات والفروع باقتراح من اللجنة التحضيرية ومصادقة المؤتمر”.
وبموجب الفصل ذاته، “ينضاف إلى أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي المنتخب، أعضاء بالصفة، يمثلون الفروع وتنسيقيات القطاعات والهيئات ومجلس النوع الاجتماعي وممثلي النقابة في الهيئات الوطنية الدستورية والمنظمات الدولية ذات الصلة، حسب الحصص التي يحددها القانون الداخلي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سطات.. مسيرة تضامنية تطالب بإعدام قاتل أستاذة الانجليزية وبتوفير الأمن

رسالة 24- مصطفى العلوة // ...