الرئيسية / اقتصاد / الوليدية.. ساجد يفتتح معرض منتجات الصناعة التقليدية

الوليدية.. ساجد يفتتح معرض منتجات الصناعة التقليدية

رسالة 24 -عدنان حاد

تخليدا للذكرى العشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، انطلقت عشية أول أمس الجمعة، فعاليات معرض الصناعة التقليدية لمدينة الوليدية في نسخته  الثالثة الممتد من 26 يوليوز الجاري إلى غاية 4 غشت المقبل، والمنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء- سطات بتنسيق مع المديرية الإقليمية للجديدة.

وجاء تنظيم هذا المعرض تفعيلا لما تم تسطيره فيما يتعلق بإنعاش وترويج المنتوج التقليدي، والذي يبرز ما تزخر به الجهة من مؤهلات في مجال الإبداع والتجديد والابتكار في قطاع الصناعة التقليدية من جهة، وخلق نشاط اقتصادي بالمدينة والجهة، ودعم تسويق وترويج منتجات الصناع الفرادى والتعاونيات الحرفية من جهة أخرى.

وقص شريط افتتاح فعاليات هذه التظاهرة محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مرفوقا بعامل إقليم سيدي بنور، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى يتكون من رئيس غرفة جهة الدارالبيضاء سطات، ورئيس جماعة الواليدية والعديد من الفعاليات السياسية والمدنية والعسكرية والجمعوية وبحضور مهم للصناع التقليديين.

وتمتد مساحة الفضاء لما يقارب 1400 متر مربع، ويحتوى على 80 رواقا يعرض العديد من المنتوجات التقليدية والصناعية المنتجة من طرف التعاونيات والجمعيات بالجهة، ومن بين المنتجات النسيج التقليدي، الخياطة التقليدية، الطرز، الزربية، منتجات العرعار، الدرازة، الصياغة، الفخار القروي، الرسم على الزجاج، الزي الصحراوي، صناعة الحنبل والحصير.

وقد عرفت جولة وزير السياحة لجل أنحاء المعرض تجاوبا كبيرا من خلال تفاعله مع العارضين الذين قدموا له شروحات مفصلة على المنتجات المعروضة.

وللإشارة، فقد استهلت زيارة الوزير لمدينة الوليدية بجولة استطلاعية لمختلف المعالم السياحية التي تمتاز بها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يعود إلى أرض الوطن

عاد إلى أرض الوطن ، ...