الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. كلب “البيتبول” المحظور يهاجم طفلا ببئر الغازي

طنجة.. كلب “البيتبول” المحظور يهاجم طفلا ببئر الغازي

رسالة 24 – رشيد​ عبود //

هاجم كلب شرس (غير مكمم)، من فصيلة ال”بيتبول“ المحظورة، زوال أمس السبت، طفلا يسمى “فريد.ق” ، البالغ من العمر حوالي 15 سنة، الساكن بحي بئر الغازي بمقاطعة بني مكادة بطنجة، (هاجمه)، بالحي المذكور، ما تسبب له في إصابات وجروح خطيرة بعد عضه على مستوى الرجل اليمنى، الأمر الذي تطلب نقله إلى مصلحة مكافحة الأوبئة بالمستشفى التخصصي الدوق ديطوفار، لتلقي الاسعافات الأولية.

هذا، وقد تم بعد ذلك، نقل الطفل الضحية احترازيا إلى إحدى المصحات الخاصة وسط المدينة، لمواصلة العلاج الضروري، من عضة الكلب الشرس الذي تعود ملكيته للمسمى “ع.م” ،الساكن بحي بئر الغازي أيضا.

وسبق للمصالح الأمنية المختصة بطنجة، وأن فككت عدة عصابات إجرامية بكل من حي بنكيران “أكتوبر 2016” ، والحي الجديد “فبراير 2012” ، وبمحيط محطة القطار الرئيسية “أبريل 2016” ، كانت تستخدم كلاب خطيرة من فصيلة البيتبول الشرسة الممنوعة، لتنفيذ عملياتهم الإجرامية، واعتراض السبيل والسطو وترهيب الضحايا لارغامهم على الاستسلام، ومقاومة العناصر الأمنية أثناء محاولة توقيفهم.

ويمنع القانون رقم 56.12، المتعلق بوقاية الأشخاص وحمايتهم من أخطار الكلاب الشرسة، تملك أصناف هذه الكلاب أو شراؤها أو تصديرها أو استيرادها أو تربيتها أو ترويضها، كما يمنع إبرام أي تصرف يتعلق بها.

كما ينص القانون على أنه لا يجوز امتلاك هذه الكلاب المصنفة في حكم الخطيرة، سواء كانت كلاب هجوم أو دفاع وحراسة، من طرف الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، أو الأشخاص الذين تعرضوا لعقوبات بالسجن مهما كانت​ مدتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

في ما يلي تشكيلة اللجنة ...