الرئيسية / أخبار / دولية / إنقاذ 15 مهاجرا سريا بعرض السواحل التونسية

إنقاذ 15 مهاجرا سريا بعرض السواحل التونسية

أفادت وزارة الدفاع التونسية، أمس الاثنين، بأنه تم إنقاذ 15 مهاجرا سريا تونسيا في عرض البحر، بينما كانوا يحاولون الابحار باتجاه السواحل الإيطالية، انطلاقا من السواحل الجنوبية الشرقية لتونس.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، محمد زكري، في بلاغ، أن “المركب الذي كان على متنه المهاجرون تعرض لعطب على بعد 20 كلم شمال شرق مدينة جرجيس الساحلية (544 كلم عن تونس العاصمة). وقد أرسلوا نداء استغاثة”.
وأضاف أن هؤلاء المهاجرين السريين أكدوا، أثناء التحقيق معهم، أنهم أبحروا، يوم الأحد، انطلاقا من سواحل جرجيس باتجاه السواحل الإيطالية.
وكانت وحدة تابعة للبحرية الوطنية قد أنقذت، أول أمس، سبعة مهاجرين تونسيين، على بعد 45 كلم شمال الهوارية (70 كلم عن العاصمة).
وصرح الناطق الرسمي باسم الوزارة، بأن “التونسيين السبعة كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه السواحل الإيطالية”، موضحا أنه تم نقلهم إلى ميناء حلق الوادي (ولاية تونس) وتسليمهم إلى وحدات الحرس الوطني، لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم.
وأصبحت تونس إحدى الوجهات المفضلة للمهاجرين السريين المنحدرين، على الخصوص، من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، الراغبين في الالتحاق بأوروبا.
وكشفت المنظمة الدولية للهجرة أن 1910 مهاجرين تونسيين وصلوا إلى إيطاليا، خلال الفترة ما بين فاتح يناير و30 أبريل الماضي، من بينهم 39 امرأة و307 قاصرين، منهم 293 غير مصحوبين بذويهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا.. تراجع عدد المهاجرين غير الشرعيين

أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أن ...