الرئيسية / أخبار / مجتمع / القنص الجائر.. مندوبية الحافي توضح

القنص الجائر.. مندوبية الحافي توضح

رسالة 24 / زينب الدليمي –

كشف “فيديو” نشره خليجيون من الكويت والسعودية عن 11 قناصا قاموا بقنص 1490 طائرا في صبيحة واحدة بدوار سيدي داوود نواحي مراكش، أي ما معدله حوالي 135 طائرا لكل قناص، رغم أن هناك قرارا وزاريا ينص على عدم تجاوز 50 طائرا لكل “قناص”.
وأثار شريط الـ”فيديو” غضبا وسخطا كبيرين من طرف رواد شبكات التواصل الاجتماعي، لأن هذا القنص يعد جائرا في حق طائر”اليمام”، مطالبين في الوقت نفسه، وزارة الفلاحة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، بالتدخل العاجل لحماية الوحيش من القنص الجائر.
وأكد محمد السعيدي، رئيس قسم القنص والصيد بالمياه القارية، في تصريح خاص لـ”رسالة 24″، أن البحث جار بخصوص الـ”فيديو” لمعرفة مدى صحته، وقد تم أيضا التواصل مع الشركة المسؤولة لتقديم شروحاتها حول هذا الموضوع غير المشرف لبلدنا المغرب، وفي حالة ثبت أنهم متورطون فسيتم إصدار عقوبات في حقهم.
وأكد السعيدي في تصريحه، أن القانون ينص على عدم تجاوز 50 طائرا لكل “قناص”، وفي حالة وقوع مخالفات هناك إجراءات صارمة تتخذها المندوبية لتطبيق هذا البند .
وأوضحت المندوبية في بلاغ سابق لها توصلت به “رسالة 24″، أنها شرعت في اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان مرور موسم القنص الجديد في أحسن الظروف، حيث عملت على تنظيم عدد من الورشات التحسيسية على صعيد جميع جهات المملكة بغية التذكير بجميع الإجراءات المعمول بها خلال هذا الموسم، والعمل على حشد جميع الجهود لمراقبة المحميات، وكذا مكافحة القنص غير المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتوكة أيت باها.. نفوق أسماك “البوري” بوادي ماسة يستنفر السلطات وفعاليات جمعوية تدق ناقوس الخطر

رسالة 24 ـ الحسين العلالي// ...