الرئيسية / أخبار / مجتمع / ارتفاع الحرارة إلى 47 درجة بسبب كتل هوائية قادمة من الصحراء الكبرى

ارتفاع الحرارة إلى 47 درجة بسبب كتل هوائية قادمة من الصحراء الكبرى

رسالة 24 ـ نورالدين عفير//

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية من كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى مصحوبة برياح “الشرقي”، ستستمر ثلاثة أيام، وسترفع درجات الحرارة العليا إلى 47 درجة مئوية، ستغطي مناطق متفرقة من المملكة.
وفي تصريح لـ”رسالة 24″، أكد الحسين يوعايد، المسؤول عن التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن النشرة الإنذارية الخاصة تشمل “اليوم الجمعة ويومي السبت و الأحد”، مناطق سوس وجنوب شرق البلاد وسهول تادلة والحوز والرحامنة والشياظمة وتانسيفت وسايس والأقاليم الجنوبية الداخلية، وستتراوح فيها درجات الحرارة ما بين 40 و47 درجة، مؤكدا أن سكان المناطق التي ستشهد أعلى درجات الحرارة مطالبين بتوخي العديد من الاحتياطات، خصوصا بالنسبة لكبار السن والأطفال الصغار والمصابين بالأمراض المزمنة، من خلال تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترات طويلة من اليوم، والبقاء في الظل.
وأوضح يوعابد، أن درجات الحرارة ستتراوح بين 35 و40 درجة بالمناطق الشمالية الداخلية والريف، فيما ستتراوح بين 25 و34 درجة على طول المناطق الساحلية، كما ستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومعتدلة إلى ضعيفة من الشمال عموما بباقي المناطق، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحرارة ستشرع في الانخفاض بدءا من يوم الاثنين، فيما سيستشعر سكان المناطق الساحلية انخفاض درجات الحرارة منذ يوم الأحد المقبل.
وبالنسبة ليوم غد السبت، سيظل الطقس حارا مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما مصحوبة بكثل من الضباب بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح. كما ستظهر سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية من المحتمل أن تكون معتدلة فوق الحوز، وشمال الأقاليم الجنوبية، وسوس، والأطلس والجنوب الشرقي، فيما ستتمركز سحب منخفضة أخرى كثيفة نوعا ما قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة في بعض الأحيان فوق الساحل المتوسطي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاف يعلن رسميا الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بشكل نهائي

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية ...