الرئيسية / مستجدات / ساجد يستقبل وزيرة التمويلات الصغرى والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بدولة السنيغال

ساجد يستقبل وزيرة التمويلات الصغرى والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بدولة السنيغال

استقبل وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، Zahra Lyane Thiam DIOP وزيرة التمويلات الصغرى والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بدولة السنيغال التي تقوم بزيارة رسمية للمغرب وذلك من أجل إجراء لقاءات تشاورية تتعلق بسبل تنمية وتطوير التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وكذا تبادل الخبرات والتجارب بين الدولتين.

خلال هذا اللقاء نوه الوزير بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط المغرب بجمهورية السينغال الشقيقة، وأكد أيضا على أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني باعتباره رافعة للتنمية المجالية والبشرية المبني على قيم التضامن المتجدرة في تقاليد بلدينا الشقيقين وأشار على أهميته من خلال مساهمة وحداته من تعاونيات وجمعيات وتعاضديات ومقاولات اجتماعية في النسيج الاقتصادي والاجتماعي بالمغرب، حيث سجل أكثر من 20000 تعاونية.

وبهذه المناسبة أشاد الوزير بالمجهودات المبذولة من طرف جمهورية السنغال في ميدان تنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مؤكدا أن تقاسم تجارب البلدين في هذا المجال ذو أهمية بالغة ومن شأنه أن يغني السياسات الحكومية للبلدين ويساهم في تطويره.

كما أكدت الوزيرة السينغالية على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، على مختلف المستويات، وأشارت إلى أهمية الاقتصاد الاجتماعي ودوره في إنعاش الاقتصاد. وأن السنغال تعول على المغرب من خلال تجربته وخبرته للنهوض بهذا القطاع للترويج لمعرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامني السنيغالي المزمع انطلاق فعالياته بتاريخ 26 أكتوبر 2019 بدكار- السنيغال.

وفي الأخير دعا الوزير فريق العمل الثنائي للتحضير لمذكرات تفاهم من أجل أجرأة مشاريع من شأنها تطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالبلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتوكة أيت باها.. نفوق أسماك “البوري” بوادي ماسة يستنفر السلطات وفعاليات جمعوية تدق ناقوس الخطر

رسالة 24 ـ الحسين العلالي// ...