الرئيسية / أخبار / دولية / باريس.. حضور متميز للعلامات التجارية المغربية في معرض المنزل والأثاث

باريس.. حضور متميز للعلامات التجارية المغربية في معرض المنزل والأثاث

يوقع المغرب حضورا متميزا في معرض المنزل والأثاث بباريس، الذي يشكل موعدا دوليا لمهنيي فن العيش والديكور الداخلي والتصميم، والمقام إلى غاية يوم الثلاثاء القادم في فيلبينت.

وتم انتقاء حوالي 15 علامة تجارية مغربية للمشاركة في هذا المعرض الذي ينظم مرتين في السنة من 6 إلى 10 شتنبر ثم من 17 إلى 21 يناير القادم. تمثل وتبرز هذه العلامات التي أصلها من عدة مدن بالمملكة الطابع الفريد والمتنوع للصناعة التقليدية المغربية كالحلي، الشموع والعطور والسيراميك ومنتجات نحاسية وجلدية والأزياء.

ودار مفتاح التي كانت قد مثلت المغرب لأول مرة في خلال البينالي الدولي مهن الفن والإبداع الذي أقيم في ماي الماضي في قصر الكبير بباريس من ضمن هذه العلامات إلى جانب أخرى مغربية تحضر أيضا في المعرض، الذي يشكل مناسبة لعرض إبداعاتها وخبرتها واستكشاف فرص جديد للتصدير.

ويتعلق الأمر بالخصوص بناطيرا مبتكر حقائب الجلد وبالوما ستيلا المتخصصة في الحلي وأرتينو للصناعة التقليدية المتخصصة في الديكورات المصنوعة يدويا وبازار الجنوب (مراكش) أحد أقدم صناع الزرابي المغربية والمنسوجات البربرية التي تصدر في العالم بأسره وبوطانيكا مراكش لمواد التجميل والأطلس الجديد (ديكورات معاصرة وكلاسيكية) شاركت أيضا في معرض شتنبر .

ويعتبر معرض منزل وأثاث بباريس الذي تم إنشاؤه في 1995 موعدا لا محيد عنه لجميع مهنيي هذا مجال (مصممين مبدعين و مختصين في الديكور ومهندسين…) ويتيح المعرض المقام في فلبينيت بالقرب من باريس لحوالي 3000 علامة تجارية تقديم عروضها على مساحة 100 ألف متر مربع وإبداعاتهم في مجال الديكور والتصميم واكسسوارات الأزياء والنسيج والعطور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتوكة أيت باها.. نفوق أسماك “البوري” بوادي ماسة يستنفر السلطات وفعاليات جمعوية تدق ناقوس الخطر

رسالة 24 ـ الحسين العلالي// ...