الرئيسية / أخبار / دولية / إيطاليا.. اعتقال مغربيين بحوزتهما دراجات نارية مسروقة

إيطاليا.. اعتقال مغربيين بحوزتهما دراجات نارية مسروقة

رسالة  24 ـ حميد إعزوزن

تمكنت عناصر الأمن الإيطالي، بميناء جنوة، أول أمس، من حجز سيارة كان أصحابها بصدد نقلها على متن باخرة، تربط بين الميناء الإيطالي وميناء طنجة المتوسط، وعلى متنها درجات نارية مفككة، وذلك بغية نقلها إلى المغرب لتسويقها.
وارتابت عناصر الأمن الإيطالي في أمر سيارة متوقفة بالقرب من مدخل ميناء جنوة وعلى متنها مغربيان، وفور إخضاعها للتفتيش، تبين أنها تحمل دراجات نارية مفككة بدقة ووضعها في آلات تصبين قديمة.
وتمكن الأمن الإيطالي من فك لغز هذه الدرجات المسروقة، عن طريق الأرقام التسلسلية للمحركات والتي تتطابق مع محركات درجات نارية باهظة الثمن، أبلغ أصحابها عن سرقتها، حيث تم العثور على أربع درجات مفككة داخل السيارة، بالإضافة إلى تسع خوذات من مختلف العلامات التجارية، وأجهزة كهربائية مختلفة، وثماني عجلات بإطارات، وأربع محركات، ثلاثة منها تحمل أرقاما تسلسلية مختزلة.
وذكرت وسائل إعلام إيطالية أنه بعد العثور على هذه المسروقات جرى اعتقال سائق السيارة “ي.س”، والذي ينحدر من مدينة مراكش ويبلغ من العمر 46 سنة، ويقيم بمدينة لوكا، التابعة لإقليم توسكانا، ومرافقه، مشيرة إلى أنه بعد إجراء البحث الأولي تبين أن “ي.س” معروف لدى الأمن بسبب سوابق تتعلق بجرائم مماثلة، حيث تم التحقيق معه سنة 2015.
واعترف المشبه فيهما أنه تم تكليفهما لنقل هذه الحمولة من قبل شخص ثالث، من مواليد مدينة الدار البيضاء، يبلغ من العمر 39 سنة، ولكنه يقيم في برشلونة، وذلك مقابل مبلغ 600 أورو، وإثر ذلك فتحت محكمة مدينة جنوة، تحقيقا حول القضية، لكشف جميع ملابساتها، وتم حجز هواتف المعتقلين لفحص محتواها عله يساعد على الوصول إلى معطيات أكثر حول القضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمريكا.. 30 سنة حبسا ل“قس” اغتصب أطفالا واختبأ بطنجة

رسالة24 – رشيد عبود // ...