الرئيسية / أخبار / مجتمع / طنجة.. إحالة ربان طائرة المخدرات “المكسيكي” على العدالة

طنجة.. إحالة ربان طائرة المخدرات “المكسيكي” على العدالة

رسالة24 – رشيد عبود //

أحالت مصالح الفرقة القضائية للدرك الملكي بطنجة على النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية في حالة اعتقال، قبل قليل، مواطن “مكسيكي” يدعا “ألبرطو تاڤيرا مارتينيز” ، من مواليد سنة 1976، بمدينة ماديرو بخليج المكسيك، ويقيم بإسبانيا، ربان طائرة المخدرات الهيليكوبتر المجهولة التي سقطت فجر الجمعة الماضي، بمنطقة دار الشاوي القروية ضواحي طنجة، لأسباب تقنية.

إلى ذلك، فقد قررت النيابة العامة متابعة المتهم المكسيكي في حالة اعتقال مع الامر بإيداعهاليجن المحلي للمدينة رهن الحبس الاحتياطي،في تحديد جلسة المحاكمة، مع إصدار مذكرة بحث دولية في حق باقي الشركاء المفترضين، المنخدىين من دولتي إسبانيا وفنزويلا.

وكانت الفرقة القضائية للدرك الملكي بسرية طنجة، قد فتحت الجمعة الماضي، بحثا قضائية عاجلا بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة، حول ملابسات سقوط طائرة هليكوبتر صغيرة مجهولة الهوية، بمنطقة دار الشاوي القروية شرق طنجة، بعد اختراقها الأجواء المغربية، في ظروف غير محددة.

وتمكنت عناصر الدرك الملكي من اعتقال ربان الطائرة المشبوهة، ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث في القضية، بعد إخضاعه للعلاج إثر إصابته بسبب سقوط الطائرة الخفيفة.

وكشفت المصادر ذاتها، بأن الطائرة اخترقت الأجواء المغربية قادمة من إسبانيا عبر مضيق جبل طارق في مهمة خاطفة لشحن المخدرات المعدة للتهريب الدولي، غير أن قوة الرياح وسوء الأحوال الجوية ووعورة التضاريس وارتفاعها وكثافة الضباب، كانت السبب في سقوطها المفاجئ وسط منطقة آهلة بالسكان، خصوصا بعد تعطل جهاز تحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية​ gps،​ الذي تم إرساله بمعية لوحة القيادة الإلكترونية للطائرة المشبوهة الى المختبر العلمي للدرك الملكي لتحليل المعطيات التقنية للطائرة للكشف عن هويتها ومسارها، وسبب اختراقها الأجواء المغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتوكة أيت باها.. نفوق أسماك “البوري” بوادي ماسة يستنفر السلطات وفعاليات جمعوية تدق ناقوس الخطر

رسالة 24 ـ الحسين العلالي// ...