الرئيسية / أخبار / مجتمع / معدلات الانتحار.. المغرب في المرتبة السابعة عربيا بـ (1014) حالة وتزايد الحالات في صفوف النساء

معدلات الانتحار.. المغرب في المرتبة السابعة عربيا بـ (1014) حالة وتزايد الحالات في صفوف النساء

رسالة 24 ـ

صنفت منظمة الصحة العالمية، المغرب في المرتبة السابعة على الصعيد العربي، من حيث معدلات الانتحار خلال عام 2016. بـ (1014) حالة، (613 حالة) انتحار بالنسبة للإناث و (400 حالة)، مسجلة أن المغرب هو البلد العربي الوحيد الذي ارتفعت فيه حالات انتحار الإناث.
وقد تصدرت مصر قائمة الدول العربية من حيث معدلات الانتحار خلال عام هذه الفترة، حيث شهدت 3799 حالة انتحار في عام 2016، متبوعة بالسودان (3205 حالة انتحار) ثم اليمن (2335 حالة).
وجاءت الجزائر في المركز الرابع بعدد حالات انتحار بلغ 1299 حالة، ثم العراق (1128 حالة) والمملكة العربية السعودية في المرتبة الخامسة برصيد (1035 حالة).
وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، أن الانتحار يخلف مقتل شخص كل 40 ثانية على مستوى العالم، مضيفة أن عدد من يفقدون أرواحهم بسبب الانتحار كل عام يفوق قتلى الحروب.


وأوضحت المنظمة في تقرير لها أن الشنق وتناول السم وإطلاق الرصاص أشيع طرق الانتحار، وحثت الحكومات على بلورة خطط للوقاية من هذه الآفة لمساعدة الناس على التأقلم مع التوتر والحد من إمكانية حصولهم على وسائل الانتحار.
وأضاف التقرير أن الانتحار هو ثاني أكبر سبب لوفاة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما بعد حوادث الطرق. كما أنه ثاني أكبر سبب لوفاة الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و19 عاما بعد الأمور المتعلقة بالحمل والولادة. وبالنسبة للمراهقين الذكور، يعتبر الانتحار ثالث أكبر سبب للوفاة بعد حوادث الطرق والعنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتوكة أيت باها.. نفوق أسماك “البوري” بوادي ماسة يستنفر السلطات وفعاليات جمعوية تدق ناقوس الخطر

رسالة 24 ـ الحسين العلالي// ...