الرئيسية / أخبار / مجتمع / درك أولاد سعيد يفكك عصابة إجرامية لفراقشية روعت ساكنة المنطقة

درك أولاد سعيد يفكك عصابة إجرامية لفراقشية روعت ساكنة المنطقة

رسالة 24 ـ مصطفى العلوة//

أحالت عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد سعيد التابعة لسرية درك سطات يومه الأربعاء أربعة أشخاص على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات ،بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية مختصة بسرقة المواشي وإخفاء أشياء متحصلة من عملية سرقة. وجاء قرار الإحالة بعدما قضى المتهمون فترة الحراسة النظرية وإخضاعهم للتحقيق بمقر مركز الدرك السالف الذكر.
وفي السياق ذاته أفادت مصادر”رسالة 24 “،أن تفكيك أفراد هذه الشبكة والتي لازال عنصرين منها في حالة فرار، بعد تحديد هويتهم يعود حينما تقدم شخص ينحدر من دورا زواغة بالجماعة الترابية أولاد سعيد بشكاية مباشرة لمصالح الدرك يعرض من خلالها أنه تعرض لعملية سرقة بقرتين من طرف مجهولين ،بعدما عمدوا على تكسير الأقفال. وبناء على هذه الشكاية انتقلت عناصر الدرك إلى مكان النازلة حيث أجرت مجموعة من الأبحاث وأخذت البصمات من الأماكن التي كانت موضوع السرقة لتنطلق رحلة البحث والتحقيق لفك لغز عمليات السرقة.
وبناء على معلومات توصلت بها مصالح درك أولاد سعيد بان البقرتين شهودا بطيط مليل ،حيث انتقلت دورية دركية إلى مكان الإخبارية وبعد البحث وجمع المعلومات توصلت عناصر الدركية إلى شخصين اشترى البقرتين بثمن زهيد ليتم توقيفهما واقتيادهما إلى مركز الدرك من اجل تعميق البحث معهما ،وبعد التحقيق مع المشتبه فيهما اعترفا بشرا البقرتين من عند شخصين ينحدران من إقليم سطات ،وأن البقرتين موضوع البلاغ يوجد بعين السبع بالدار بيضاء لتنقل العناصر الدركية إلى مكان المصرح به بوجد البقرتين ،لكن لم تعتر عليهما مما شددوا الخناق على المتهمين ليعترفوا بأن البقرتين موجودتا بحد أولاد فرج بإقليم الجديد ،ليتم الانتقال، إقليم الجديدة و توقيف شخصين آخرين وحجز البقرتين واقتياد الجميع صوب مركز الدرك من أجل تعميق البحث معهم.
وأفادت المصادر نفسها ، أن أتناء البحت التمهيدي المنجز من طرف عناصر الضابطة القضائية المكلفة بالتحقيق اعترف المشتبه فيهم بالنازلة وبإخفاء أشياء متحصل من السرقة، الأمر الذي جعل عناصر الدرك تستدعي الضحية ،حيث تم تعرف على البقرتين التي سرقت منهم ، ليتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من الوكيل العام بسطات فيما تم تحرير مذكرات بحت في حق باقي شركاهم بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية وانتهاء كدلك البحث التمهيدي أحيل الجميع على العدالة بموجب صك الاتهام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتوكة أيت باها.. نفوق أسماك “البوري” بوادي ماسة يستنفر السلطات وفعاليات جمعوية تدق ناقوس الخطر

رسالة 24 ـ الحسين العلالي// ...