مجتمع

حجز حوالي طنين من المخدرات بإنزكان ومرتيل

رسالة 24 ـ الحسين العلالي- رشيد عبود //

تمكنت عناصر الدرك الملكي للقليعة بتراب عمالة إنزكان أيت ملول، صباح أمس السبت، من توقيف صاحب ضيعة فلاحية بغابة ادميم بالقليعة وسائق سيارة خاصة، لتورطهما في قضية الاتجار في المخدرات، حيث حجزت العناصر الأمنية طن ونصف من المخدرات كانت مخبأة بإحكام داخل سيارة خاصة في وسط الضيعة الفلاحية.
وقد تم وضع الشخصين الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، من أجل التحقيق معهما لمعرفة مصدر ووجهة الشحنة المحجوزة وللتمكن من كشف شركائها المحتملين وما إن كان الأمر يتعلق بشبكة لترويج المخدرات على المستوى الوطني.
وتواصل العناصر الأمنية للقليعة بتراب عمالة إنزكان أيت ملول عملياتها الأمنية التمشيطية من أجل الإيقاع بكبار مروجي المخدرات الذين يتخذون من غابة ادميم ملاذا آمنا لتخزين المخدرات في انتظار ترتيب عمليات ترويجها.
وعلى صعيد آخر، كانت عناصر مفوضية الشرطة لمرتيل، التابعة لولاية أمن تطوان، قد تمكنت، الأسبوع الماضي في عملية نوعية، من حجز كمية هامة من المخدرات، وإيقاف مجموعة من الأشخاص الذين يتاجرون فيها.
ومصالح الأمن المعنية بمدينة مرتيل، قد توصلت بمعلومات دقيقة حول حيازة مجموعة من الأشخاص لكمية كبيرة من المخدرات ومحاولتهم ترويجها بالمدينة، حيث تم إعداد خطة أمنية مدروسة ونصب كمين محكم لأفراد العصابة، قادت إلى إيقاف ثلاثة أشخاص بالمنطقة المسماة أرض الداكي، وحجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا “الحشيش” بلغت 250 كيلوغراما “ربع طن” على شكل رزم من الحجم الكبير.
وقد أحيل الموقوفون الثلاثة، المتراوحة أعمارهم ما بين 28 و40 سنة، والمنحدرون من مرتيل، تطوان، وجماعة أزلا القروية ضواحي تطوان، إلى جانب المخدرات المحجوزة على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث في القضية، والكشف عن باقي الشركاء وخيوط الشبكة الإجرامية التي تزودهم بتلك الممنوعات، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock