الرئيسية / أخبار / مجتمع / قضية مقتل أيت الجيد.. إدانة المتهمين الأربعة

قضية مقتل أيت الجيد.. إدانة المتهمين الأربعة

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الاثنين، بالحبس النافذ في حق المتهمين الأربعة المتابعين في قضية مقتل الطالب اليساري محمد أيت الجيد، حيث تراوحت الأحكام بين ثلاث سنوات وثلاثة أشهر حبسا نافذا.
وقضت المحكمة في حق عبد الواحد “ك” وتوفيق “ك” بثلاث سنوات حبسا نافذا، فيما تابعت كلا من عبد الكبير “ق” وعبد الكبير “ل” بثلاثة أشهر حبسا نافذا.
وعلمت “رسالة الأمة” من مصدر مطلع أنه قبل صدور الأحكام ودخول الملف للمداولة، استمعت هيئة المحكمة الى الكلمة الأخيرة للمتابعين الذين نفوا ضلوعهم في المشاركة في قتل محمد أيت الجيد خلال المواجهات الطلابية التي شهدتها جنبات جامعة فاس خلال مارس 1993، كما استغربوا اصرار الشاهد الرئيسي الحديوي الخمار على تأكيد ضلوعهم في جريمة لم يعاينوا وقائع حدوثها.
المتابعون من مواليد 1970 و1971 درسوا خلال بداية تسعينات القرن الماضي بجامعة محمد بنعبد الله بفاس ويتقلدون مهام أستاذ جامعي ومقاول ومدير مدارس خاصة وموظف بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
وياتي صدور الأحكام تزامنا مع الجلسة المنعقدة اليوم الثلاثاء بذات المحكمة التي يتابع فيها عبد العالي حامي الدين المتابع بدوره في قضية مقتل الطالب اليساري محمد أيت الجيد من أجل تهمة المشاركة في القتل العمد.
وتأتي محاكمة المتابعين الأربعة بعد الحكم الذي قضت به محكمة النقض بالرباط، أخيرا القاضي بإسقاط الحكم الاستئنافي الذي برأهم سابقا من التهم المنسوبة إليهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة انتخاب عمر هلال نائبا لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ورئيسا للقسم الإنساني بالمجلس

أعاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع ...