الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. الداخلية تعلن عن شغور منصب رئيس الجهة

طنجة.. الداخلية تعلن عن شغور منصب رئيس الجهة

رسالة 24 – رشيد عبود //

أكد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، اليوم الخميس، عن شغور منصب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد انقطاع إلياس العماري عن مزاولة مهامه كرئيس للجهة، معلنا عن فتح باب الترشيح لهذا المنصب، منهيا بذلك الجدل الذي استمر طويلا حول استمرار العماري في منصبه من عدمه.

وأعلنت الوثيقة التي وقعها والي الجهة محمد مهيدية، تحت عدد 23703، الصادرة بتاريخ 17 أكتوبر 2019، تتوفر “رسالة24” على نسخة منها، عن شغور منصب رئيس جهة الشمال بناء على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات ولاسيما المادتين 13 و14 منه، وبناء على قرار وزير الداخلية 19 – 2 بتاريخ 17 أكتوبر 2019، القاضي بمعاينة انقطاع إلياس العماري عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وحددت وزارة الداخلية الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس الجهة في 5 أيام تبتدأ يوم 18 أكتوبر الجاري، من الساعة الثامنة والنصف صباحا وتنتهي يوم 22 أكتوبر على الساعة الـ12 ليلا، مخصصة لذلك مكتبا بالطابق الثالث لمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بطنجة، لتلقي الترشيحات.

وكانت الأنباء قد تحدثت يوم 28 شتنبر الماضي، عن نية الياس العماري الأمين العام السابق لحزب الاصالة والمعاصرة، تقديم استقالته من منصب رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي تقلده في إنتخابات أكتوبر 2015.

وأكدت المصادر ذاتها، أن العماري بات مضطرا لتقديم استقالته، بعد محاصرته وعزله داخل مجلس الجهة، إذ فشل في عقد المجلس الاداري للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وكان والي ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، قد رفض الشهر المنصرم، مشروع جدول أعمال دورة أكتوبر 2019، لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الذي تصادق عليه السلطة المحلية، بسبب توصل الولاية به خارج الآجال القانونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أخصائي نفسي.. يجب مواكبة الصحة النفسية للمواطن بسبب تداعيات الحجر الصحي

رسالة 24/ ابتسام اعبيبي // ...