الرئيسية / فن وثقافة / عبيابة: تسليم حوالي 50 بطاقة مهنية لفنانين مغاربة والوزارة عازمة على استكمال هذا الورش

عبيابة: تسليم حوالي 50 بطاقة مهنية لفنانين مغاربة والوزارة عازمة على استكمال هذا الورش

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، اليوم الاثنين بالرباط، أنه تم الى حدود اليوم تسليم حوالي 50 بطاقة فنان مؤكدا عزم الوزارة على استكمال هذا الورش.

وأوضح عبيابة في معرض رده على سؤال شفوي حول “البطاقة المهنية للفنان والأثر المرتقب لتحسين الأوضاع الاجتماعية للفنانين” تقدم به الفريق الحركي بمجلس النواب، أن لائحة الفنانين الحاصلين على هذه البطاقة إلى حدود الساعة تتضمن 50 اسما وهي لائحة تشمل الدفعة الأولى فقط من الفنانين الذين حسمت اللجنة المختصة في ملفاتهم، والمنشورة أسماؤهم بالموقع الإلكتروني لقطاع الثقافة، مبرزا أن اللجنة تواصل عملها لدراسة الملفات.

وأكد أن البطاقة المهنية للفنان مخصصة للفنانين المغاربة بدون استثناء، وبدون تمييز بينهم، شريطة استجابة ملفاتهم للشروط والمعايير المنصوص عليها في المرسوم المتعلق بتنظيم عملية منح هذه البطاقة.

وأضاف الوزير أن هذه البطاقة تعطي مجموعة من الامتيازات والولوج الى بعض الخدمات، مجددا التأكيد على أن الوزارة عازمة على استكمال هذا الورش.

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت في غشت الماضي أن إيداع ملفات طلب الحصول على البطاقة المهنية للفنان والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريي الأعمال الفنية برسم الدورة الثانية سيتم من 02 شتنبر إلى غاية 31 أكتوبر 2019.

ودعت الوزارة، في بلاغ لها، المعنيين بالأمر إلى إيداع الملف رفقة المطبوع المخصص لهذه الغاية لدى المديريات الجهوية لقطاع الثقافة بمختلف جهات المملكة قبل التاريخ المذكور، مشيرة إلى أن المطبوع المخصص لطلب إحدى البطاقتين يسحب مباشرة من المديريات الجهوية أو عبر تحميله من الموقع الإلكتروني للوزارة .www.minculture.gov.ma

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باب سبتة.. سيدة تصفع جمركيا مغربيا (فيديو)

رسالة 24 – رشيد عبود ...