الرئيسية / اقتصاد / بعد استقالة مزوار.. البشيري رئيسا بالنيابة للاتحاد العام لمقاولات المغرب

بعد استقالة مزوار.. البشيري رئيسا بالنيابة للاتحاد العام لمقاولات المغرب

تم تعيين المدير العام للشركة المغربية لصناعة السيارات (سوماكا)، محمد البشيري، رئيسا بالنيابة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ،وذلك بمناسبة انعقاد مجلس إدارة الاتحاد أمس الاثنين في الدار البيضاء.
و سيتولى البشيري ،الذي عين عقب استقالة صلاح الدين مزوار من منصبه في 13 أكتوبر الجاري ،تدبير أمور الاتحاد لمدة ثلاثة أشهر القادمة ، قبل انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد.
و بهذه المناسبة، صرح البشيري ، الذي ترأس في وقت سابق لجنة الحلول القطاعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب “لي عظيم الشرف أن يتم تعييني لهذه المسؤولية، التي أقدر أهميتها ” ، مشددا على أن الشعار الذي رفعه مجلس الادارة يتمثل في ضمان تماسك أسرة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجعل المصلحة الجماعية فوق كل اعتبار .
و أكد في هذا الصدد أن الأولوية ، في المرحلة التالية ، ستعطى لاستمرار نشاط الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، الذي بدأت أوراشه المختلفة في النشاط على مستوى اللجان والفيدراليات ، مثل مشروع قانون المالية.
كما شدد البشيري على أهمية لم شمل جميع الفاعلين حول الاتحاد العام لمقاولات المغرب (اللجان والفدراليات والجهات) ،وكذلك مختلف المنعشين الذين يتفاعلون مع الباترونا محليا وجهويا و وطنيا ودوليا ، معربا عن التزامه بالدفاع عن مصالح المقاولات الوطنية من أجل تطوير أفضل للاقتصاد المغربي.
من جهته ، صرح دافيد طوليدانو ، الذي ترأس أشغال مجلس إدارة الاتحاد أنه ” بعد معاينة استقالة السيد صلاح الدين مزوار من رئاسة الاتحاد ، صادق أعضاء المجلس على تعيين السيد جلال شرف في منصب مدير عام مفوض ، وعقب ذلك قام المجلس بتعيين محمد البشيري رئيسا بالنيابة للاتحاد العام لمقاولات المغرب لفترة انتقالية “.
و أعلن طوليدانو خلال ندوة صحفية ،نظمت عقب اختتام مجلس الادارة ، أن موعد انعقاد الجمع العام الانتخابي قد حدد في 22 يناير المقبل ، مبرزا أن هذا الجمع العام “سيخصص لانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، ونائب الرئيس العام لولاية مدتها ثلاث سنوات، وفقا لأحكام المادة 21 من النظام الأساسي للاتحاد .”
وأوضح السيد طوليدانو أن فتح باب الترشيحات من المقرر أن يتم ابتداء من 31 أكتوبر الجاري ، و يتواصل إلى غاية 13 دجنبر المقبل .
ووفقا للنظام الأساسي للاتحاد ، يضيف طوليدانو ، سيتم عقد اجتماع لمجلس الادارة في 16 دجنبر المقبل للمصادقة على ملفات المرشحين التي اختارتها لجنة متابعة هذه الانتخابات ، قبل الدخول في الحملة الانتخابية للمرشحين.
و بخصوص الشؤون الجارية ، ذكر طوليدانو أن أعضاء مجلس الإدارة وافقوا على مقترحات مشروع قانون المالية برسم سنة 2020 ، التي قدمها رئيس لجنة الضرائب ونظام الصرف ،السيد محمد الحديد ، وصادقوا أيضا على نقل الملفات المتعلقة بموعد الدفع النهائي للجنة مناخ الأعمال ، التي يرأسها عبد القادر بوخريص.
وجرت أشغال مجلس الادارة بحضور الكاتب العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب يوسف الحسوني، ورئيسة اللجنة القانونية، وصفية الفاسي الفهري، وصلاح الدين القدميري، وسيط الاتحاد، الذي سيتولى تدبير العملية الانتخابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة المتوسط يحقق أكبر ارتفاع عالمي في مؤشر الربط

رسالة 24 – رشيد عبود ...