الرئيسية / أخبار / جهوية / طنجة.. 20 سنة حبسا لزعيم عصابة السطو على وكالات تحويل الأموال

طنجة.. 20 سنة حبسا لزعيم عصابة السطو على وكالات تحويل الأموال

رسالة 24 ـ رشيد عبود//

أدانت الغرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، أول أمس الثلاثاء، في جلسة علنية، متهما بتزعم عصابة إجرامية قامت بالسطو على وكالة لتحويل الأموال رفقة شريكين آخرين مازالا في حالة فرار، وحكمت عليه بـ 20 سنة حبسا نافذا وتعويض مدني لفائدة الضحية (المستخدم)، حدد في 300 ألف درهم.
وجاءت إدانة زعيم العصابة المتهم، المدعو (ب.م)، البالغ من العمر حوالي 25 سنة، الساكن بحي بني مكادة بطنجة، بعد متابعته من قبل النيابة العامة في حالة اعتقال، من أجل تهمة جنائية ثقيلة تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض المفضيان إلى إحداث عاهة مستديمة.
وتعود فصول الواقعة، إلى زوال السبت، 29 يونيو الماضي، عندما تعرضت وكالة لتحويل الأموال توجد بشارع عائشة المسافر بحي الجيراري، مقاطعة بني مكادة بطنجة، لمحاولة سطو فاشلة من طرف 3 أشخاص ملثمين مجهولي الهوية، بواسطة الأسلحة البيضاء.
وهاجم الجناة الثلاثة موظف الوكالة المعنية بواسطة الأسلحة البيضاء، حيث أصيب على إثرها إصابات بليغة في أنحاء متفرقة من جسده، ليتم نقله في حالة صحية حرجة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي محمد الخامس لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج الضروري.
وفور تنفيذ محاولة السطو المثيرة هاته، تدخلت في حينه السلطة المحلية لدى الملحقة الإدارية 20، وقامت بتوقيف أحد الجناة البالغ من العمر 22 سنة، هذا في الوقت الذي لاذ فيه شريكاه الآخران بالفرار إلى وجهة غير معروفة على متن دراجة نارية من الحجم المتوسط. وقام ساعتها القائد رئيس الملحقة الإدارية المذكورة، بتسليم المتهم الموقوف للشرطة القضائية لمنطقة أمن بني مكادة التابعة لولاية أمن طنجة، بحضور الشرطة التقنية والعلمية والدائرة الأمنية المداومة، التي فتحت تحقيقا عاجلا حول ظروف وملابسات الواقعة، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة، بعد وضع المتهم تحت تدبير الحراسة النظرية، هذا في الوقت الذي صدرت فيه مذكرة بحث وطنية في حق الشريكين اللذين مازالا في حالة فرار، بعد تحديد هويتهما الكاملة بكل دقة بناء على اعترافات الموقوف التلقائية أمام محققي الضابطة القضائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. مختل عقليا يقتل مشردا بطنجة البالية

رسالة 24 – رشيد عبود ...