الرئيسية / أخبار / مجتمع / باب سبتة.. توقيف تاجر مخدرات “جزائري” مطلوب للأنتربول

باب سبتة.. توقيف تاجر مخدرات “جزائري” مطلوب للأنتربول

رسالة 24 – رشيد عبود //

ذكرا مصادر متطابقة، أن عناصر الأمن الوطني العاملة بمركز باب سبتة المحتلة، قد تمكنت أول أمس الأحد، من توقيف مواطن فرنسي من أصول جزائرية، يبلغ من العمر 28 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، من أجل تورطه في قضايا تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات.

وجرى توقيف المعني بالأمر، أثناء مغادرته التراب الوطني، وذلك بعد أن أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات الأشخاص المبحوث عنهم، أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول”، بناء على طلب السلطات القضائية الفرنسية، وذلك لتورطه في نشاط شبكة دولية لترويج المخدرات.

كما جاء توقيف المشتبه به من قبل المصالح الأمنية المغربية، في إطار تجسيد علاقات التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية في المجالات الأمنية، وكذا تتويجا لإجراءات التنسيق الوثيق والمحكم بين مصالح الأمن المغربية ونظيرتها الفرنسية في مجال مكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، والقارية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمدينة تطوان، وذلك في انتظار عرضه على السلطات القضائية المختصة للبت في مسطرة تسليمه للسلطات القضائية الفرنسية، باعتبارها الجهة الطالبة المتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. توقيف “الكار” و”تكساس” لاعتراضهما السبيل بالسلاح الأبيض

رسالة 24 – رشيد عبود ...