الرئيسية / رياضة / الرجاء يجبر الترجي على التعادل برادس ويتأهل إلى دور ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية

الرجاء يجبر الترجي على التعادل برادس ويتأهل إلى دور ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية

انتزع نادي الرجاء البيضاوي بطاقة التأهل الثمينة إلى دور ربع النهائي من كأس رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، بعد أن أجبر خصمه نادي الترجي التونسي على التعادل 2 -2، في المباراة التي دارت بينهما، مساء أمس السبت في رادس (ضاحية تونس العاصمة)، لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة يضمن الفريقان تأهلهما إلى دور ربع النهائي، وذلك على بعد جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات.

وكانت بداية اللقاء في صالح نادي الترجي الرياضي التونسي الذي كان يلعب أمام جمهوره وعلى أرض ميدانه، حيث واجه لاعبو الرجاء الضغط والوتيرة التي فرضها الفريق الخصم خلال الشوط الأول من اللقاء الذي عرف تقدم أصدقاء معز بن شريفية في النتيجة في الدقيقة 33 بفضل هدف سجله ضد مرماه لاعب الرجاء بدر بانون على إثر رأسية من اللاعب الجزائري عبد الرؤوف بن غيث.

وتحمل لاعبو الرجاء البيضاوي الإيقاع الذي فرضه الفريق التونسي، طيلة أطوار الشوط الأول تقريبا، علما أن فريق الرجاء البيضاوي كان محروما من عدد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة وضغط تراكم المباريات خلال الفترة الأخيرة.

وتلخصت أطوار الجولة الأولى في سيطرة فريق الترجي التونسي فيما كان لاعبو فريق الرجاء يضطرون للدفاع بشكل مكثف دون التمكن من احتواء هجمات الفريق التونسي.

وفي الشوط الثاني، استفاد لاعبو جمال السلامي من فترة تردد في دفاع نادي الترجي الرياضي التونسي ليحرزوا هدف التعادل من خلال الكاميروني فابريس نغا، الذي سدد الكرة بقوة من خارج منطقة الجزاء حيث عجز حارس الترجي بن شريفية عن التصدي إليها وذلك بعد حوالي خمس دقائق من بداية الجولة الثانية من المباراة.

وكانت تلك النتيجة تعني تأهل الفريقين معا إلى الدور ربع النهائي، قبل جولة واحدة من منافسات دور المجموعات.

وبعد إحراز هدف التعادل، أصبح لاعبو الرجاء أكثر ثقة وتركيزا واستعدادا للتحكم في اللعب. وأعطت مبادرات الرجاء ثمارها حيث تمكن بدر بنون في الدقيقة 68 من منح التقدم لزملائه من خلال تسديده قوية هزت شباك بن شريفية الذي لم يجد سبيلا لصدها.

وحاول نادي الترجي التونسي على إثر تقدم الرجاء العودة في اللعب، حيث تمكن فادي بن شوق مباشرة بعد نزوله بديلا إلى أرضية الميدان من تعديل الكفة في الدقيقة 81 من المباراة التي انتهت بنتيجة التعادل 2-2.

وتمكن الرجاء البيضاوي في نهاية المطاف بفضل شجاعة لاعبيه من انتزاع التأهل إلى ربع النهائي إلى جانب الترجي متصدر المجموعة.

وكان فيتا كلوب الكونغولي قد فاز، في وقت سابق أمس، بكنشاسا، على فريق شبيبة القبائل الجزائري 4-1 عن المجموعة ذاتها، ليودع الفريقان معا المنافسات من دور المجموعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تمارة.. شرطي يشهر السلاح لتوقيف شخص خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وعرض مواطنين للخطر

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة ...