الرئيسية / سياسة / مراكش.. تأجيل ملفي مدير الوكالة الحضرية ورئيس جماعة إلى الأربعاء المقبل

مراكش.. تأجيل ملفي مدير الوكالة الحضرية ورئيس جماعة إلى الأربعاء المقبل

رسالة 24 ـ نورالدين عفير//

نظرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أمس الأربعاء، في ملفين منفصلين مرتبطين بجرائم الأموال، أحدهما يتعلق برئيس الجماعة القروية واحة سيدي إبراهيم “ضواحي مراكش”، والثاني يتابع فيه رئيس الوكالة الحضرية بمراكش، بينما تتابع زوجته ومهندس معماري في حالة سراح.
وعلمت “رسالة 24″، أن هيئة المحكمة أجلت القضيتين معا بناء على طلب هيئة الدفاع المتهمين، إلى غاية الأربعاء 5 فبراير المقبل، علما أن المسؤولين متابعين من أجل جناية الارتشاء المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 248 من القانون الجنائي.
وفي التفاصيل، مثل رئيس الجماعة القروية في حالة اعتقال، أول مرة، أمام هيئة المحكمة، بعد استكمال إجراءات التحقيق التفصيلي الذي أشرفت عليه النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، حيث التمست هيئة الدفاع التي تنوب عنه تأجيل الملف من أجل الاطلاع عليه وإعداد الدفاع، كما دخلت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة “ترانسبرانسي” على الخط، التي نصبت نفسها طرفا مدنيا ممثلا في محام عن هيئة المحامين بمراكش، الذي التمس بدوره تأخير القضية من أجل الاطلاع على الملف.
أما الملف الثاني، الذي يتابع فيه رئيس الوكالة الحضرية بمراكش، والذي صار معروف إعلاميا بـ”صاحب الرشوة الكبيرة” في حالة اعتقال، فقد واصلت هيئة المحكمة رفض ملتمس المتابعة في حالة سراح، بينما حضرت زوجته والمهندس المعماري أطوار الجلسة.
وشهدت جلسة أول أمس، تقديم هيئة الدفاع مرافعة، طالبت خلالها الإدلاء بلائحة الشهود، والاستماع إلى شهود آخرين، كما طعنت في صحة محاضر الشرطة القضائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترانسبارنسي.. المغرب يتراجع بـ 7 درجات في مؤشر محاربة الفساد

رسالة 24 ـ حميد إعزوزن// ...