الرئيسية / إعلام وتلفزيون / بعد مسار 3 عقود.. الإعلامية سميرة سيطايل تغادر “الدوزيم”

بعد مسار 3 عقود.. الإعلامية سميرة سيطايل تغادر “الدوزيم”

رسالة 24 ـ حليمة  المزروعي//

غادرت “سميرة سيطايل “مديرة الأخباربالقناة الثانية، أمس الجمعة، القناة رسميا، بعد مسار مهني  طويل استمر لثلاثة عقود، حسب بلاغ رسمي صادر إدارة “دوزيم”.
تجربة سيطايل المعروفة بالمرأة الحديدية، لشراستها وقوتها في الدفاع عن المهنة، انطلقت في المغرب كمراسلة صحفية، في 2 مايو 1990، حيث أعدت برنامجا يتناول موضوع الدعارة “Les fleurs du Mal »،و أشرفت على أول سلسلة لروبورتاجات تعنى بمغاربة العالم، ثم منشطة برنامج حواري في نهاية التسعينات، لتلتحق بمديرية الأخبار والبرامج الوثائقية،  ومن ضمن البرامج التي قدمتها “L’homme en question» ، “pour tout vous dire” ، “édition spéciale” ،”invité spécial ».
كما أجرت مقابلات مع رؤساء دول وشخصيات أخرى مثل نيلسون مانديلا ، بان كي مون ، هيلاري كلينتون ، شيمون بيريز ، خوسيه ماريا أثنار، ماكي سال، فرانسوا ميتران أو حتى إبراهيم بوبكر كيتا.
شغلت سيطايل مديرة للأخبار منذ ماي 2001 ، وجرى تعيينها  طرف جلالة الملك محمد السادس في فبراير2016 كرئيس لقسم الصحافة والاتصال في اللجنة التوجيهية ، لقمة المناخ  كوب 22، حيث واصلت تنفيذ المهمة في مؤتمرات دولية جرى تنظيمها خارج المغرب.
وعرفت سيطايل، كسيدة مهنية ملتزمة بالمهنة والصرامة، وساهمت في معالجة مجموعة من الملفات والقضايا الاجتماعية والسياسية  والثقافية والحقوقية، من خلال مواضيع ارتبطت بتحسين رؤية النساء والأقليات الهوية المغربية التعددية.
ولم تشر مضامين البلاغ، الصادر عن إدارة القناة، إلى الوجهة التي ستقصدها سيطايل، المزدادة بفرنسا سنة 1964،  حيث اكتفى بالإشادة بمنجزاتها وعطاءاها بالقناة، معربا عن أمله في أن تجد مزيدا من  النجاح والتوفيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“كورونا”.. تسجيل 68 إصابة جديدة في ظرف “24 ساعة” واجمالي الحالات يقفز إلى 602 حالة

رسالة24- عبد الحق العضيمي // ...