الرئيسية / أخبار / جهوية / شفشاون.. استنفار طبي بعد اغماء سائحة صينية بالشارع العام

شفشاون.. استنفار طبي بعد اغماء سائحة صينية بالشارع العام

رسالة24 – رشيد عبود //

نقلت مصالح الوقاية المدنية بشفشاون، أمس الإثنين، مواطنة صينية، في حالة غيبوبة تامة، تشكو من ارتفاع الضغط الدموي، إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد الخامس لذات المدينة، قصد تشخيص حالتها وتحديد نوع إصابتها، وطبيعة وعكتها الصحية المفاجئة التي المت بها بالشارع العام.

وقال مصدر مقرب من المندوبية الاقليمية للصحة بشفشاون، إنه تم فحص المواطنة الصينية، التي حلت بالمدينة من أجل السياحة، من طرف الطاقم الطبي والترمضي المكلف بالحراسة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه وبعد معاينتها إكلينيكيا وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة لها، تبين أن المريضة تشكو من ارتفاع في الضغط الدموي.

وأفاد نفس المصدر، أنه تم توجيه السائحة الصينية على الفور إلى مصلحة الاشعة السينية، حيث خضعت للفحص بجهاز السكانير والذي تبين من خلاله اصابتها بجلطة دموية دماغية مفاجئة (AVC).

وأوضح المصدر، أنه وبتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU)، تم توجيه المريضة إلى مصلحة جراحة الدماغ بتطوان، مؤكدا على أنها لا تشكو من أي أعراض مرضية أخرى.

وكان محيط “دار الثقافة” بمدينة شفشاون، قد عرف زوال أمس، حالة من الاستنفار الطبي والأمني، وفي صفوف السلطة المحلية المعنية، إثر سقوط مواطنة من جنسية صينية، كانت في جولة سياحية بالمدينة، مغشيا عليها أرضا، بعد دخولها في حالة اغماء أربكت كل من عاين الحادثة.

وافادت مصادر محلية متطابقة من عن المكان، أن السائحة الصينية أُغمي عليها، بعدما أحست بعياء شديد، وسط تخوف من أن يكون سبب ذلك راجع لإصابتها بفيروس “كورونا” القاتل، وهو ما نفته جهات طبية مسؤولة، اليوم الثلاثاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراكش.. فتح تحقيق في إقدام سيدة على محاولة إضرام النار في نفسها بالمطار

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية ...