الرئيسية / فن وثقافة / عبيابة.. ضرورة تكثيف الجهود لإضفاء شروط التميز والإشعاع على تظاهرة “الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة”

عبيابة.. ضرورة تكثيف الجهود لإضفاء شروط التميز والإشعاع على تظاهرة “الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة”

دعا الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الأربعاء بالرباط، إلى تكثيف الجهود لإضفاء شروط التميز ودوافع الإشعاع على تظاهرة “الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة”.
وأكد السيد عبيابة، خلال لقاء عقده مع المدير الفني لتظاهرة الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة يونس أجراي، على ضرورة “تكثيف الجهود لإضفاء صفات وشروط التميز ودوافع الإشعاع على هذا الموعد الإفريقي الواعد، من خلال برمجة غنية ومتنوعة، تشمل مختلف أوجه الثقافة المغربية الغنية برصيدها التراثي الزاخر”.
وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) أن عبيابة عبر، خلال هذا اللقاء، الذي حضره المدير العام للعواصم الثقافية بإفريقيا خالد تامر، عن اعتزازه باختيار المملكة وعاصمتها الرباط لاحتضان تظاهرة “الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة”، مؤكدا الانخراط التام للوزارة في سبيل إنجاح هذا الحدث الثقافي الهام.
وأبرز الوزير، بالمناسبة، أن هذا التشريف راجع إلى ما تكتنزه مدينة الرباط من تراث حضاري مشترك وعريق، وكذا مقومات حداثية تشكل عمق الورش التنموي الكبير الذي يشرف عليه جلالة الملك محمد السادس، والمتمثل في “الرباط، مدينة الأنوار وعاصمة المغرب الثقافية”، وذلك من خلال اتفاقيات تروم إرساء تنمية مندمجة، يحتل فيها الثقافي مكانة الصدارة.
وحسب المصدر ذاته، فقد تم، تفعيلا لمختلف التدابير والإجراءات المتعلقة بالتحضير لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى، تشكيل لجنة على مستوى قطاع الثقافة، للانكباب على إعداد تصور للبرامج والأنشطة المدرجة ضمن فعاليات هذا الحدث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشيد.. توقيف طالب بتهمة النصب والاحتيال بواسطة نظم المعالجة الآلية للمعطيات

رسالة 24 ـ مصطفى العلوة// ...