الرئيسية / أخبار / دولية / 6 سنوات سجنا لـ”داعشيين” خططا لتنفيذ عمليات “إرهابية” بالمغرب وإسبانيا

6 سنوات سجنا لـ”داعشيين” خططا لتنفيذ عمليات “إرهابية” بالمغرب وإسبانيا

رسالة ـ حميد إعزوزن//

قضت المحكمة الوطنية الإسبانية، أمس الأربعاء، بست سنوات سجنا في حق متهمين “بالإرهاب”، حاملين للجنسيتين المغربية والسينغالية، وذلك بعدما تمت متابعتهما بتهم التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بكل من المغرب وإسبانيا، والإشادة بالأعمال الإرهابية لتنظيم “داعش” على مواقع التواصل الاجتماعي.
ووفق ما أوردته صحيفة “الفارو دي سبتة”، فقد تمت إدانة المعتقلين” ه.ا.م” “م.س”، بهذه العقوبة بعدما جرى تقليصها إلى نصف المدة التي طالب بها المدعي العام، على خلفية اعترافهما بالوقائع المنسوبة إليهما مع إظهارهما لندمهما، وإنكار انتمائهما إلى “تنظيم الدولة الإسلامية”، وجهلهما كون الإشادة بأعمال هذا التنظيم الإرهابي يعد جريمة يعاقب عليها القانون. بالإضافة إلى ذلك، أشار”م.س” إلى أنه لم يكن أبدا “شخصا متدينا”، على الرغم من أن والديه مسلمان، وكرر طلب الصفح والاعتذار من “الضحايا الذين عانوا من ويلات الإرهاب”.
وتم اعتقال “ه.ا.م”، و”م.س”، الحاملين للجنسيتين المغربية والسينغالية، يوم 8 ماي 2018 بمدينة بلباو، التابعة لإقليم الباسك، ضمن خلية إرهابية موالية لـ”داعش”، تتكون من خمسة عناصر تتراوح أعمارهم آنذاك بين 22 و33 سنة، تم تفكيكها في إطار عملية مشتركة بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية، أسفرت عن توقيف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بشكل متزامن، لثلاثة “دواعش” ينشطون بمدينة الفنيدق، بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين كبيرة الحجم وبذل عسكرية، وكذا أجهزة إلكترونية.
وكشفت التحريات، أن أعضاء هذه الخلية الذين كانوا على صلة بمقاتلين بالساحة السورية العراقية، انخرطوا في حملات دعائية وإعلامية تروج للفكر المتطرف، وتشيد بالأعمال الدموية لتنظيم “داعش”، كما يعملون على استقطاب وتجنيد شباب بالبلدين لارتكاب أعمال إرهابية تحت راية هذا التنظيم الإرهابي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفنيدق.. السلطات تداهم مقر “البيجيدي” وتحجز مواد تموينية

رسالة24 – رشيد عبود // ...