الرئيسية / أخبار / مجتمع / سطات.. توقيف 17 شخصا من بينهم 6 قاصرين رفضوا الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية

سطات.. توقيف 17 شخصا من بينهم 6 قاصرين رفضوا الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية

رسالة 24 ـ مصطفى العلوة//

أوقفت مصالح الأمن بمدينة سطات، مساء أمس الاثنين 30 مارس الجاري، 17 شخصا من بينهم 3 قاصرين و3 قاصرات، وذلك بعدما رفضوا الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية التي اعتمدتها السلطات العامة للوقاية والتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد.
وتأتي عمليات التوقيف هاته في إطار الحملات التي تقوم بها السلطات الأمنية من أمن عمومي وشرطة قضائية والدوائر الأمنية على رأسهم العميد الإقليمي والمركزي وكذا السلطات المحلية وبمعية أفراد القوات المساعدة وأعوان السلطة، في إطار تنفيذ حالة الطوارئ الصحية بإقليم سطات، وحث المواطنين والمواطنات على احترام إجراءات الحجر الصحي، ومراقبة مدى التزامهم بالتعليمات.
وقال مصادر الرسالة 24 ، فقد جرى توقيف المعنيين بالأمر بالشارع العام بدون مبرر مشروع، وذلك رغم عمليات التوجيه والإرشاد التي باشرتها السلطات العمومية لتوطيد التدابير الوقائية والحمائية لمنع تفشي الوباء.
وتابع المصدر، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين رهن المراقبة القضائية، وذلك بعدما تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية للعزل، سواء خلال عملية النقل أو الإيداع أو البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه العمليات الأمنية المكثفة التي شملت كل أحياء مدينة سطات، والتي تنظمها السلطة المحلية والأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة و تندرج في سياق التطبيق الحازم لإجراءات الطوارئ الصحية الرامية لضمان الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين، ومنع تفشي وباء كورونا المستجد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. العثور على أوراق “التنقل الاستثنائية” بسيارة مقدم “مزيف”

رسالة 24- رشيد عبود // ...