الرئيسية / فن وثقافة / كوفيد 19.. الحجر الصحي موضوع مسابقة في التصوير الفوتوغرافي

كوفيد 19.. الحجر الصحي موضوع مسابقة في التصوير الفوتوغرافي

أعلنت دار النشر “لغات الجنوب”،( Langages du Sud)، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مسابقة للصور الفوتوغرافية، في موضوع “الآفاق الداخلية، مشاركة ومودة في فترة الحجر الصحي”.

وأوضحت الدار، في بلاغ صحفي، أن هذه المبادرة تأتي لتشجع التعبير الفردي، وخلق ديناميكية على مستوى الذاكرة الجماعية، وذلك من أجل تقديم شهادة أساسية عن حياة المغاربة خلال فترة الحجر الصحي، وإظهار أهمية قيم المشاركة والمودة في هذه الفترة.

وأضافت أن “هذه الفترة من الحجر استثنائية بالمعنى الحرفي للكلمة، فهي تغير حياتنا اليومية بشكل عميق، وهذه حالة جديدة ندرك فيها أكثر من أي وقت مدى أهمية التقاسم والمودة في علاقاتنا مثل المشاركة في الطبخ، واللعب مع الأطفال… فهي لحظات أساسية وعالمية نلتئم فيها جميعا”.

ولهذا الغرض، وجهت الدار الدعوة للمصورين، من جميع الآفاق، إلى المبادرة إلى مشاركة نظراتهم وشهاداتهم حول حياتهم اليومية خلال فترة الطوارئ الصحية.

وأبرزت أن هذه المسابقة مفتوحة في وجه جميع المصورين المقيمين بالمغرب من هواة ومحترفين، محددة تاريخ آخر أجل لتسليم الصور في منتصف ليلة 15 مايو 2020 ، مشيرة إلى أنه على الراغبين في مزيد من المعلومات بخصوص هذا الموضوع الاطلاع على صفحات “Langages du Sud” بمواقع الشبكات الاجتماعية.

وذكرت أن لجنة التحكيم، المكونة من شخصيات معروفة من عالم الفن، ستقوم بانتقاء 100 صورة كي تتنافس على الجائزتين الأولى والثانية المخصصتين للمسابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. العثور على أوراق “التنقل الاستثنائية” بسيارة مقدم “مزيف”

رسالة 24- رشيد عبود // ...