الرئيسية / صحة / “كورونا”.. صفر حالة وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة والبؤر ترفع حصيلة الإصابات

“كورونا”.. صفر حالة وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة والبؤر ترفع حصيلة الإصابات

رسالة24 – عبد الحق العضيمي //

أعلن محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض التابعة لوزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيل “199 حالة” إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ما بين الساعة الرابعة من عصر أمس الجمعة والساعة الرابعة من عصر اليوم السبت، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في المملكة إلى “5 آلاف و910 حالة”.

وضمن اللقاء الصحفي اليومي الذي يعقده المسؤول ذاته للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، قال اليوبي إن ” الإصابات الجديدة توزعت بين جهة فاس-مكناس بدرجة أولى، تليها جهتي مراكش -اسفي وطنجة -تطوان-الجسيمة بدرجة أقل، وبعدها جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ثم جهة الدار البيضاء-سطات، فجهة بني ملال خنيفرة، وسوس-ماسة، والجهة الشرقية”.

وتابع اليوبي أن “82 في المائة” من الحالات المسجلة خلال الساعات ال24 الماضية، تم اكتشافها عن طريق عملية التحري والتتبع الصحي للمخالطين، مشيرا إلى أن هذه العملية همت منذ بداية الوباء بالبلاد أزيد من ” 34 ألف مخالط”، ثم زاد أنه “لا يزال هناك 9 آلاف و 17 من هؤلاء المخالطين، تحت المراقبة الطبية والعزل الصحي”.

أما بالنسبة لحالات الوفاة، فأفاد اليوبي بعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، ليستقر العدد الإجمالي للوفيات عند “186 حالة”، الأمر الذي خفض من نسبة الإماتة إلى “3.1 في المائة”، يضيف المسؤول ذاته، الذي أكد أيضا تسجيل “137 حالة” شفاء جديدة خلال المدة الزمنية المذكورة ، لترتفع بذلك حصيلة الحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى “2461 حالة”، وكذا النسبة المئوية للتعافي إلى “41.6 في المائة”.

وربط مدير مديرية علم الأوبئة استمرار تسجيل عدد كبير من الإصابات الجديدة بالبؤر العائلية والصناعية والتجاربة المكتشفة ، ليردف في تصريحه الصحفي أن هذه “البؤر هي من تجعل عدد الحالات الجديدة يراوح مكانه، ولم يبدأ في الانخفاض الملموس الذي نأمله”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنجة.. العثور على أوراق “التنقل الاستثنائية” بسيارة مقدم “مزيف”

رسالة 24- رشيد عبود // ...